IMLebanon

لبنانية في إنكلترا ضحية إطلاق نار

اتضح، الاثنين، أن شابة، قضت قتلًا بالرصاص في الثالثة بعد الظهر في مدينة بلاكبيرن في مقاطعة “بلانكشاير” شمالي إنكلترا، هي لبنانية طالبة حقوق في جامعة في المدينة، وكانت تشتري احتياجات للبيت المقيمة فيه مع عائلتها حين أرداها أحدهم برصاصة، وفر هاربًا.

آية إسماعيل هاشم، البالغة 19 سنة، هي من من بلدة “القليلة” الجنوبية، وكانت خرجت من البيت لتشتري بعض الاحتياجات من سوبر ماركت قريب من حيث تقيم، فقضت برصاصة أطلقها عليها أحدهم من سيارة “تويوتا” خضراء، ثم لاذ بالفرار، في حادث لم تتضح بعد تفاصيله بالكامل، وسط ترجيحات بأنها قضت ضحية لصوص كانوا يحاولون سرقة المتجر.

ونُقل عن ابن عم لها، اسمه حسن حسين هاشم، أن قاتلها “أطلق النار عليها في الطريق بدم بارد ثم ركب سيارته وفر من المكان، وأن الشرطة حالياً تبحث عنه (..) وأن العائلة لا تعتقد أن للحادث خلفيات معينة” بحسب تعبيره عمن ورد بشأنها في الإعلام البريطاني أن مقتلها حدث في مكان بعيد 100 متر عن منزل عائلتها، وأن الشرطة عثرت على السيارة التي فر بها القاتل، وكانت مركونة في زاوية في أحد الشوارع.

كما ورد عنها أيضا، أنها طالبة حقوق، سنة ثانية في جامعة سالفورد في المدينة، وأن عائلتها “غادرت لبنان زمن الحرب” وطلبت اللجوء في بريطانيا، وفق ما أوردت “العربية.نت”.