IMLebanon

حب الله ترأس اجتماع معهد البحوث الصناعية: دوره أساسي في خدمة الاقتصاد

أشاد وزير الصناعة الدكتور عماد حب الله بمعهد البحوث الصناعية، ادارة وكوادر، وهنأهم على ادائهم وجهوزيتهم واستمرارية عملهم خدمة للاقتصاد والصناعة والقطاعات الاخرى، من دون انقطاع طوال الفترة الماضية التي سجلت اقفالا للمؤسسات”.

وأشار حب الله خلال ترؤسه مجلس ادارة المعهد إلى أن “معهد البحوث الصناعية يشكّل أحد ابرز المؤسسات الناجحة والمهمة والمنتجة والجديرة على المستوى الاقتصادي والعلمي والتحفيزي. ونحن اليوم في دينامية جديدة على صعيد دعم الصناعة وتطويرها من خلال الرؤية المستقبلية لتطوير الصناعة التي أعلناها. والمعهد قادر على ان يواكب هذه الدينامية وهذا التوجه والمسار الجديد عبر التفاعل أكثر وأكثر مع القطاع الاقتصادي ولا سيما الصناعي منه”.

حضر من مجلس الادارة المدير العام للمعهد الدكتور بسام الفرن، والأعضاء: المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون، ممثل نقابة المهندسين عدنان حسن عليان، ممثل القطاع الاكاديمي والجامعي الدكتور جبران كرم، المستشار القانوني للمعهد المحامي اندريه نادر، المدير المالي والاداري في المعهد سليم كفوري.

وبحث المجتمعون في جدول الأعمال. وقدم الفرن عرضا تفصيليا عن “تطور نشاطات المعهد للعام 2019”. ثم شرح مدير عام المعهد الوضع الحالي، معللا “تراجع خدمات المعهد خلال الأشهر الأربعة الأولى من سنة 2020 نتيجة تراجع حجم الاستيراد والتصدير والانكماش الاقتصادي الراهن، ما ادى الى عدم التوازن التشغيلي الحالي”.

وعرض حب الله الموضوع للمناقشة، وطلب وضع تقرير يفند آلية تأمين التوازن المالي بأسرع فترة ممكنة.

وقال الفرن: “على الرغم من ذلك، حافظ المعهد على وتيرة تقديم أفضل الخدمات، مسهلاً أمور الصناعيين وأصحاب الشأن”، مثنيا على دعم الوزير حب الله للمعهد.

كما عرض الفرن مسار وتطور عملية انشاء المبنى الجديد الاضافي للمعهد الى جانب مقر المعهد الحالي، بانتظار استكمال التجهيزات اللازمة له.