IMLebanon

بيلوسي: عقار ترامب “السحري” خطر عليه بسبب بدانته

لم تستطع رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي أن تتمالك نفسها حينما تم توجيه سؤال لها للتعليق على قرار الرئيس دونالد ترامب بتناول عقار “هيدروكسي كلوروكين” ضد الإصابة بفيروس كورونا الجديد من دون أي إشراف طبي.

وقالت نانسي بيلوسي، ردا على سؤال خلال مقابلة لشبكة “سي إن إن” الأميركية: “إنه رئيسنا، وأفضل ألا يأخذ شيئا لم يوافق عليه العلماء، خصوصا لمن هم في فئته العمرية، وفئة الوزن، ولنقل من أولئك الذين يعانون السمنة المفرطة”.

ويناهز عمر دونالد ترامب الـ 73 عاما، كما أكدت آخر فحوصات له، في شباط من العام الماضي، تجاوزه الحد الرسمي لوصفه “بدينا”، مع مؤشر كتلة الجسم بلغ 30.4.

ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يعتبر مؤشر كتلة الجسم للشخص الذي يتجاوز كتلة الـ(40)، سمنة “مفرطة”، والتي يطلق عليها البعض أيضا “السمنة المرضية”.

وكان ترامب قد أكد مجددا تناوله لعقار هيدروكسي كلوروكين رغم أنه ليس مصابا بمرض كوفيد-19 ولم يظهر عليه أي عارض من عوارض المرض.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض: “أتناوله منذ حوالي أسبوع ونصف، أتناول حبة يوميا”، موضحا أنه في وقت معين سيتوقف عن تناوله، وفقا لما ذكرته صحيفة “الغارديان” البريطانية.