IMLebanon

لوكسمبورغ تهدف إلى فحص جميع سكانها للكشف عن “كورونا”

بدأت لوكسمبورغ هذا الأسبوع فحوصًا جماعية للكشف عن المصابين بمرض “كوفيد-19” بهدف إخضاع جميع مواطنيها، البالغ عددهم 600 ألف شخص، للفحص في أقرب وقت ممكن لدرء موجة ثانية من العدوى بفيروس “كورونا” في أعقاب تخفيف إجراءات العزل العام.

وهذه الفحوص التشخيصية طوعية وسيتزايد عددها من حوالي 1500 يوميًا إلى 20 ألفًا يوميًا الشهر المقبل. والهدف هو إخضاع جميع من هم في البلاد للفحص وفي بعض الحالات أكثر من مرة.

وقال الرئيس التنفيذي لمعهد الصحة في لوكسمبورغ والمتحدث باسم قوة مهمات “كوفيد-19″ أولف نهرباس إن من المهم التحقق مما إذا كان نظام تكنولوجيا المعلومات قادرًا على التعامل مع هذا العبء.

وأضاف: ”من الواضح بالطبع أن كل شيء ينبغي أن يخضع لتجربة تشغيل ويجب أن يحدث هذا خلال الأيام المقبلة بقدرة تصل إلى نحو 1500 فحص في اليوم. يكفي هذا لمعرفة ما إذا كان نظام تكنولوجيا المعلومات مستقرًا“.

وقال إن المزيد من المختبرات أضيفت إلى المشروع مما سمح للسلطات بالحصول على نتائج أربعة فحوص في وقت متزامن.

ويهدف الفحص الجماعي أيضًا إلى عزل المصابين بـ”كوفيد-19″ الذين لا تظهر عليهم الأعراض للحد من انتشار الفيروس. وقال نهرباس إن عدد المصابين بالفيروس الذين لا تظهر عليهم أعراض في لوكسمبورغ يبلغ حوالي 1500 شخص.

وتعتزم لوكسمبورغ إقامة ما يصل إلى 17 محطة لفحص مواطنيها والعابرين للحدود من بلجيكا وألمانيا وفرنسا. وسجلت البلاد 109 وفيات بـ”كوفيد-19” و3958 حالة إصابة مؤكدة ولا تفرض أي قيود حدودية في ما يتعلق بالمرض.