IMLebanon

في الأردن.. 3 إصابات بكورونا وتخفيف للقيود

أعلنت وزارة الصحة الأردنية “تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا لدى عائدين إلى البلاد”، مشيرة إلى “إجراءات جديدة في إطار تخفيف القيود المفروضة بسبب الوباء”.

وأشارت الوزارة، في إيجاز مشترك مع رئاسة الحكومة، إلى أنه “لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بين المقيمين في الأردن، فيما تم تسجل 3 إصابات لدى سائقي شاحنتين أردنيين قادمين عبر حدود العمري ولدى أردني قادم من دولة الإمارات، يخضع للحجر الصحي في أحد فنادق العاصمة عمان”.

ولفتت الوزارة إلى أن “العدد الإجمالي للإصابات بلغ حتى الآن 711، بينما بلغ العدد الإجمالي للفحوصات التي تم إجراؤها في عموم البلاد 165109”.

وفي إطار الإجراءات الجديدة لتخفيف القيود، لفتت السلطات الأردنية إلى أنه “اعتبارًا من الثلثاء سيبدأ موظفو القطاع العام دوامهم وفق الدليل الإرشادي المعمم على جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية، على أن تكون ساعات الدوام الرسمي ما بين الساعة 8:30 صباحا وحتى 3:30 مساء، قابلة للتعديل وفق ما هو مناسب”.

وأشار الإيجاز إلى أن “أولوية الدوام تكون للموظفين القاطنين في نفس المحافظة التي تتواجد فيها الدائرة الحكومية، وفي حال تطلبت احتياجات العمل ضرورة تواجد موظفين من محافظات أخرى يتم إصدار تصاريح لهم من خلال الوزير أو المرجع المختص”.

أما بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، وتحديدا القطاعات المسموح لها بالعمل بكامل طاقتها، يكون الثلثاء يوم دوام رسمي، نظرًا لانتهاء عطلة عيد الفطر، أما بخصوص القطاعات غير المصرح لها بالعمل حتى الآن فتبقى الأمور كما هي عليه، بانتظار ما يتقرر لاحقًا وفقًا لتطورات الحالة الوبائية.