IMLebanon

فتح المساجد والكنائس في الأردن اعتبارًا من 5 حزيران

أعلنت الحكومة الأردنية إعادة “فتح المساجد والكنائس اعتبارًا من الخامس من حزيران، في إطار تخفيف القيود التي فرضت بسبب تفشي فيروس كورونا”، مشيرة إلى “تسجيل 8 إصابات جديدة بالفيروس”.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة: “إنه ستتم دراسة السماح بالتجول يوم الجمعة المقبل سيرا على الأقدام، لافتا إلى أن الحكومة تدرس تقليل ساعات الحظر وفتح المزيد من القطاعات وذلك بناء على توصيات لجنة الأوبئة”.

وأشار إلى أن “فتح القطاعات يعني زيادة في عدد الإصابات”، داعيا في هذا السياق “المواطنين إلى الالتزام بالتباعد الاجتماعي والإجراءات الصحية، للتقليل من من تفشي العدوى”، وقال: “لا يمكن الاستمرار بالإغلاق المتواصل لأن الحالة قد تطول”.

من جهته، أشار وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة إلى أنه “اعتبارا من يوم الجمعة المقبل سيتم فتح المساجد وستقتصر الصلوات على صلاة الجمعة فقط، وذلك ضمن ضوابط ستعلن عنها الوزارة لاحقا”، داعيًا “من يفوق عمره 50 عاما أو يمتلك سيرة مرضية، أو يحمل أعراضا مرضية ألا يتوجه لأداء الصلاة في المساجد”.

بدوره، أعلن رئيس مجلس رؤساء الكنائس في الأردن المطران خريستوفوروس عطا الله أن “الكنائس ستفتح أبوابها يوم الأحد 7 حزيران للصلاة”، مطالبا “كبار السن وكل من يشعر بأي أعراض مرتبطة بفيروس كورونا بعدم الحضور إلى الكنائس”.