IMLebanon

رئيس بلدية صيدا: لا إصابات بكورونا في المدينة

أكد رئيس بلدية صيدا محمد السعودي أن “المدينة كانت سباقة في الإلتزام بمقررات التعبئة العامة، ولم تسجل في صيدا أي إصابة بكورونا، وكان هناك عدد من المصابين في القضاء تم التعامل معهم وفقا للشروط الصحية اللازمة، وبالتنسيق مع الإدارات المعنية وبشكل خاص مع وزارة الصحة”.

كلام السعودي جاء خلال لقائه في البلدية وفدًا من منسقية تيار “المستقبل” في الجنوب تقدمه المنسق العام ناصر حمود ومنسق دائرة صيدا أمين الحريري، بحضور عضو المجلس البلدي محمد قبرصلي والمستشار القانوني للبلدية المحامي حسن شمس الدين ورئيس المصلحة الهندسية في البلدية المهندس الدكتور زياد الحكواتي. وقد ضم الوفد اعضاء مكتب المنسقية: محي الدين النوام، مازن صباغ، بشير سنجر، فارس حريري، حنان نداف وحسام عنتر.

وأضاف السعودي: “بحثنا في الكثير من المواضيع والاساس فيها كان استعراض توزيع مساعدات بلدية صيدا للمواطنين لدعم صمودهم في منازلهم. صراحة، إن ما جرى من تعاون بين مختلف الأطراف والجمعيات كان مميزا، وتيار المستقبل هو جزء مهم في هذه العملية”.

وتابع: “كما بحثنا في موضوع المستشفى التركي وفي اتفاقية التخصيص التي تم توقيعها بين بلدية صيدا ووزارة الصحة، وطبعا الأولوية حاليا لتجهيز المستشفى وتحضيره للمرحلة الثانية وهي التشغيل إن شاء الله، ونريد أن تكون كل خطوة مدروسة كي يكتب لها النجاح”.