IMLebanon

الراعي بعيد “تيلي لوميار” وإطلاقها فضائية بالانكليزية: عطية ثمينة من الله

أطلقت “تيلي لوميار” اليوم فضائيتها الجديدة Noursat English الناطقة بالإنكليزية، في احتفال أقامته في الصرح البطريركي الماروني في بكركي. وأحيت يوبيلها اللؤلؤي في سبت العنصرة، وذكرى تأسيس فضائياتها الست نورسات (18 عاما)، ونور الشباب (9 أعوام)، ونور الشرق (6 أعوام)، ومريم (5 أعوام) ونور القداس (5 أعوام)، في قداس إلهي ترأسه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في كنيسة سيدة الصرح، عاونه فيه رئيس مجلس إدارة تيلي لوميار المطران أنطوان نبيل العنداري، والمطران بولس مطر، ولفيف من الأساقفة، بمشاركة السفير البابوي في لبنان المونسنيور جوزيف سبيتري.

وحضر القداس كل من: مدير عام “تيلي لوميار” ورئيس مجلس إدارة “نورسات” جاك كلاسي، ونائب رئيس المجلس النائب نعمة افرام، وأمين السر أنطوان سعد، وأعضاء المجلس كافة، إضافة إلى المسؤولين الإداريين في “تيلي لوميار” وفضائياتها، وعدد ضئيل من العاملين فيها التزاما بالإجراءات الوقائية نتيجة تفشي وباء كورونا.

بعد الإنجيل المقدس، هنأ البطريرك الراعي “تيلي لوميار” وفضائياتها بالعيد مباركا بولادة فضائية “Noursat English”، وقال: “اليوم تحتفل تيلي لوميار وفضائيتها نورسات بعيدها. وتحيي محطة تيلي لوميار يوبيلها اللؤلؤي، لمرور ثلاثين سنة على تأسيسها. إنها ما زالت تزرع منذ هذه السنوات كلمة الله في حقل هذا العالم. وحده الله يعرف كميات القلوب التي تسقط فيها الكلمة الإلهية، والخير الذي تصنعه في نفوس المؤمنين. إنها بالحقيقة عطية ثمينة من الله، يحافظ عليها ويضحي بسخاء لاستمراريتها وتطويرها محسنون مؤمنون برسالتها.
وفي هذا العيد تطلق تلي لوميار فضائيتها بالإنكليزية Noursat English. وسنحتفل بعد هذا القداس الإلهي بإطلاقها، وتقليد عزيزنا السيد جاك الكلاسي، رئيس مجموعة تيلي لوميار ومجلس إدارة نورسات مع سيادة السفير البابوي، وساما أنعم به عليه قداسة البابا فرنسيس”.

أضاف: “إننا نهنئ تيلي لوميار – نورسات بالعيد واليوبيل، وبإطلاق الفضائية بالإنكليزية. وأحيي شاكرا سيادة أخينا المطران بولس مطر، الرئيس السابق للجنة الأسقفية لوسائل الإعلام، وطالب هذا الوسام البابوي، وخلفه في رئاسة اللجنة، سيادة أخينا المطران أنطوان نبيل العنداري، رئيس مجلس إدارة تيلي لوميار.
وأوجه عاطفة شكر وتقدير لإدارة ومساهمي شركة “تيلي لوميار”، وبخاصة حاملي مسؤولية هذا التلفزيون بسخاء أيديهم وقلوبهم وكبير إيمانهم وهم أعزاؤنا: جاك فخر الكلاسي، والنائب نعمة جورج فرام، وجورج ميلاد الغزال، ورلى ألبير نصار، وشقيقتها سناء، وسركيس سركيس، وكريم عبدالله. إننا نشكرهم على السلفات المالية التي يقدمونها لشركة تيلي لوميار، وعلى تنازلهم سنويا عن الديون المستحقة لهم. كافأهم الله وعائلاتهم بفيض من نعمه وبركاته، وعوض عليهم أضعاف ما يسخون به. ونحيي بكل محبة عزيزنا الأخ نور الذي يساندها منذ التأسيس بصلاته وتوجيهاته وحياته التقشفية. نتمنى له الصحة التامة والعمر الطويل. كما أوجه تحية شكر وتشجيع لكل الذين يدعمون تيلي لوميار- نورسات بصلواتهم ومساهماتهم، لكي باستمرار تعلن كلمة الله الخلاصية لجميع الشعوب، وتعلم الصلاة وتقودها، وتنقل الحفلات الليتورجية وتسهل المشاركة فيها روحيا، وتعرف على تراث الكنائس وغنى ليتورجياتها، وتساند الحركة المسكونية والصلاة من أجل وحدة المسيحيين، وتعزز الحوار الديني، وتنقل ثقافة الديانتين المسيحية والإسلام والعيش معا، حيث لبنان يجسده في دستوره وميثاقه الوطني، وفي حياته اليومية المشتركة في المجتمع ومكان العمل والمدرسة والجامعة، وفي المؤسسات الدستورية والإدارات العامة”.