IMLebanon

الـ”NBA” عائد في تموز

أعلنت رابطة دوري السلة الأميركي للمحترفين أن ملاك الفرق وافقوا على خطة استئناف الموسم في 31 تموز في “ديزني وورلد” في فلوريدا، في خضم جائحة فيروس كورونا.

وطبقا للخطة، سيخوض 22 من فرق البطولة 30 ثماني مباريات لكل فريق من أجل تحديد المتأهلين إلى الأدوار الإقصائية التي ستحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات، وسيُتوّج البطل في موعد أقصاه 12 تشرين الأول.

وقال مفوض رابطة دوري السلة الأميركي آدم سيلفر، في إفادة صحفية: ”بينما تمثّل جائحة كوفيد-19 تحديا هائلا، فإننا نأمل في إنهاء الموسم بطريقة آمنة تتحلى بالمسؤولية تبعا للاجراءات الصحية الصارمة التي يتم الانتهاء من تفاصيلها مع مسؤولي الصحة العامة والخبراء“.

وقالت الرابطة إن موافقة ملاك الفرق خطوة رسمية أولى ضمن العديد من الخطوات اللازمة لاستئناف الموسم.

وذكرت شبكة (ئي.إس.بي.إن) التلفزيونية أن 29 فريقا صوتوا لمصلحة استئناف الموسم بهذه الصيغة، بينما اعترض فريق واحد هو بورتلاند تريل بليزرز.

وطبقا للخطة، ستقام كل المباريات والتدريبات في مجمع رياضي داخل المنتجع في أورلاندو، والذي يضم العديد من الفنادق والملاعب، ما سيسمح بعزل الفرق عن العالم الخارجي.

وكان دوري السلة الأميركي أول مسابقة في أميركا الشمالية تتوقف بسبب الجائحة بعد اكتشاف إصابة رودي غوبير لاعب يوتا جاز بفيروس كورونا في منتصف آذار.

وقالت الرابطة إن لو سارت كل الأمور بشكل جيد فإن موسم 2020-2021 سينطلق في الأول من كانون الأول.