IMLebanon

ترامب: لن يكون هناك خفض لتمويل الشرطة الأميركية أو تفكيكها

تعهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالمحافظة على التمويل المخصص لإدارات الشرطة في الولايات المتحدة وسط دعوات متزايدة تطالب بتخفيضات هائلة لميزانيات قوات إنفاذ القانون فيما يطالب المحتجون بوضع حد لعنف الشرطة في أعقاب وفاة جورج فلويد.

وأكد ترامب في اجتماع لمسؤولي وكالات إنفاذ القانون الاتحادية والمحلية انه “لن يكون هناك خفض للتمويل، ولن يكون هناك تفكيك لشرطتنا، وأضاف: “نريد التأكد من أنه لا يوجد أي أعضاء سيئين هناك… لكن 99 بالمئة… منهم عظماء”.

وأشارت المتحدثة الصحفية باسم البيت الأبيض كايلي ماكيناني، إلى ان ترامب “فزع من التحرك المطالب بخفض تمويل الشرطة”. وأشارت إلى أن الرئيس “يدرس عددا من الاقتراحات المختلفة” للرد على وفاة فلويد، لكنها لم تقدم تفاصيل عن الإجراءات التي يدرسها.

وكشف أعضاء ديمقراطيون في الكونغرس النقاب عن مشروع قانون الاثنين يهدف لمكافحة العنف والظلم العنصري الذي ترتكبه الشرطة.

ومن المقرر أن يتخذ مشروع القانون خطوات كبيرة تشمل السماح لضحايا سوء سلوك الشرطة بمقاضاتها للحصول على تعويضات وحظر تكبيل المعتقل مع الضغط على رقبته وإلزام أفراد قوة إنفاذ القانون باستخدام كاميرات تثبت بملابسهم وفرض قيود على استخدام القوة المميتة، كما يسهل إجراء تحقيقات مستقلة مع مراكز الشرطة التي يرتكب أفرادها أنماطا من سوء السلوك.