IMLebanon

لقاء مصالحة بين جنبلاط وأرسلان في عين التينة: “بلا أي شروط”

وصل كلّ من رئيس الحزب الديمقراطي النائب طلال أرسلان يرافقه الوزير السابق صالح الغريب ورئيس الحزب الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط يرافقه الوزير السابق غازي العريضي إلى عين التينة.

ويرعى رئيس مجلس النواب نبيه برّي مصالحة بين جنبلاط وأرسلان، وذلك على مأدبة عشاء، لبحث تداعيات حادثة قبرشمون العام الماضي، وللبحث بتحصين الجبل ومنع أي احتكاكات بين الطرفين.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر “الحزب الديموقراطي” لـ”النهار”، أنّ “البحث خلال اللقاء سينطلق من معالجة ذيول حادثة قبرشمون- البساتين، وقبلها حادثة الشويفات”، مؤكدة أن معالجة المشكلة تكون عبر “البحث بالأسباب التي أدت الى التوترات السابقة”.

وتابعت المصادر، بأنّ “أرسلان ذاهب للقاء بكل انفتاح وبلا أي شروط”، مؤكدةً، أن لقاء جمع أرسلان بعائلتي الشهيدين رامي سلمان وسامر أبي فرّاج في خلدة لوضعهما في أجواء المستجدات الحاصلة وما آلت إليه الأمور.

بينما أكّدت مصادر الحزب التقدّمي الاشتراكي لـ”النهار”، أنّ “جنبلاط ذاهب للقاء بكل انفتاح انطلاقاً من حرصه على استقرار الجبل والسلم الأهلي ولطي الصفحة السيئة التي عصفت بالجبل وللتركيز على الثوابت الوطنية واستقرار السلم الأهلي”.

أما الرئيس بري ينطلق من اقتناعه أن أمن الجبل ينعكس على امن الوطن لذلك يعول على نجاح هذا اللقاء.