IMLebanon

موظفو المستشفيات الحكومية ينتفضون: أين رواتبنا؟

نفذ موظفو مستشفى البوار الحكومي، وقفة تضامنية أمام مبنى المستشفى، تلبية لدعوة الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية في لبنان.

ودعا المعتصمون الى “إعادة ضم موظفي المستشفيات الحكومية الى ملاك الإدارة العامة لوزارة الصحة”، وطالبوا “بالإسراع في تحويل المستحقات المالية عن العام 2019 لكي يتم قبض الرواتب المتأخرة، وصرف مساهمات مالية عاجلة لإنقاذ المستشفيات الحكومية من الوضع المالي الصعب”.

أما في حلبا، نفذ العاملون في مستشفى عبدالله الراسي الحكومي ، اعتصاما رمزيا أمام مدخل المستشفى، تلبية للدعوة التي وجهتها الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية في لبنان، للمطالبة بتحقيق المطالب المحقة لهم وبخاصة ضمهم الى ملاك الادارة العامة.

وتحدث أحمد الشعار باسم المعتصمين، مؤكدا على “البيان الصادر عن الهيئة الذي طالب بانصاف الكادر البشري في المستشفيات الحكومية عبر اعطائهم أبسط الحقوق التي طالبوا بها منذ سنوات”. وقال:”كنا قد صدقنا الدولة بكل أركانها التي وقفت وصفقت للموظفين والعاملين الذين أثبتوا وما زالوا انهم رأس حربة في مواجهة جائحة كورونا، وان الجيش الابيض سيتم انصافه في هذا الوطن كما القوى العسكرية”.

وختاما، حيا كل العاملين في مستشفى الشهيد رفيق الحريري الحكومي في بيروت.

وفي بعلبك، نظم موظفو وعاملو مستشفى بعلبك الحكومي، وقفة احتجاجية للمطالبة ب”إنصاف الكادر البشري في المستشفيات الحكومية الذي شكل رأس حربة في مواجهة جائحة كورونا”.

وسأل عن “كيفية صرف التبرعات التي أتت لدعم المستشفيات الحكومية، وأين حصة الموظف الذي دفع وما زال الغالي والنفيس لمحاربة جائحة كورونا”.

كما نفذ الممرضون والممرضات والعاملون في مستشفى نبيه بري الحكومي في النبطية، بالتزامن مع المستشفيات الحكومية في المناطق اللبنانية كافة، وقفة احتجاجية أمام مدخل المستشفى، مطالبين بدفع مستحقاتهم .

اضافة الى مستشفى صيدا الحكومي، حيث نفذ العاملون وقفة تحذيرية لصرف مستحقاتهم واعادة ضمهم الى ملاك الادارة العامة.

من جهة اخرى، نفذ العاملون في مستشفى الرئيس الياس الهراوي الحكومي في زحلة وقفة تحذيرية أمام مدخل المستشفى، تلبية لدعوة الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية، بالتزامن مع الوقفة التي يتم تنفيذها أمام مداخل المستشفيات الحكومية،