IMLebanon

دل كول: نسعى لضبط الوضع الأمني على الحدود

عرض قائد قوات الطوارئ الدولية في الجنوب ستيفانو دل كول مع محافظ لبنان الجنوبي منصور ضو، في مكتبه بسرايا صيدا، الأوضاع جنوبا لاسيما ما تقوم به اليونيفيل، بالتعاون مع بلديات القرى والبلدات وفاعلياتها، من أجل تطوير ورفع جهوزية الجنوبيين في مكافحة وباء كورونا والوقاية منه. كما تطرق الى مجريات عملية حفظ الاستقرار الامني على الحدود.

وقال دل كول: “زيارتنا تأتي في اطار لقاءاتنا الدورية مع المحافظ ضو للبحث في الاوضاع العامة والجنوبية خصوصا، وهو امتياز لي للاجتماع به ووضعه بما نقوم به على صعيد قرى وبلدات الجنوب، من خلال التعاون مع السلطات المحلية المتمثلة بالبلديات والهيئات الاهلية والجمعيات لمكافحة كوفيد 19 المستجد لنساعد في العمل على تطوير ورفع قدرات وامكانات الجنوبيين في بعض المناطق لابعاد هذا الوباء”.

وأضاف: “من الأهمية بمكان الحفاظ على رابط التواصل الدائم مع الجهات اللبنانية المعنية في المدن والقرى الجنوبية، لا سيما واننا نعمل لتطبيق وانجاز بنود القرار 1701”.

وعن الوضع الامني على الحدود في ظل الخروقات الاسرائيلية، ذكر أننا “بالطبع كلنا يعلم أن آلية عملنا ترتكز على رفع التقارير بالاحداث الميدانية التي تقع على الحدود، الى المعنيين في مجلس الامن، والتي نسعى من خلالها مع الاطراف اللبنانية من جهة والاسرائيلية من جهة اخرى، لضبط الوضع الامني على الحدود والحفاظ على الاستقرار”، متابعًا: “الوضع الامني لا يزال منذ 14 عاما مستقرا، وانا سعيد بذلك”.

وفي الختام، قدم دل كول الى ضو كتابا يتضمن نشاطات اليونيفيل وما انجزته اجتماعيا وثقافيا على صعيد المجتمع جنوبا.