IMLebanon

OMT ردا على أسود: نقدم خدمة دفع الميكانيك بالاستناد لعقد موقع مع “الداخلية”

ردّ رئيس مجلس إدارة OMT المحامي توفيق معوض على النائب زياد أسود، متوجهاً إلى أبناء جزين وقضائها بالقول:

1- تنفّذ شركة OMT حوالي مليون عملية مالية في الشهر الواحد بين التحاويل المالية والمدفوعات للقطاع العام والخاص، ومن بين خدماتها، يمكن دفع رسوم الميكانيك لدى مكاتبها، بالإستناد الى عقد موقّع مع وزارة الداخلية، وهذه الخدمة ليست حصرية لـ OMT بل إن 3 شركات أخرى تقدّم هذه الخدمة كما يمكن للمواطن أن يُنجز معاملته لدى دوائر هيئة السير مجّانا”.

2- الوزارة لا تدفع أي مبلغ لـ OMT بل يدفع المواطن من ماله الخاص كلفة تقديم الخدمة الإختيارية، وحدّد العقد الموقّع مع وزارة الداخلية أتعاب الشركات بمبلغ 22 ألف ليرة لبنانية، لإن OMT تستعمل أكثر من 30 سيارة مع سائقيها في كل المحافظات من أجل تجميع المستندات وإرجاع اللاصقة الى الزبائن.

3- بسبب الوضع الإقتصادي ، خفّضت OMT أتعابها من 22 ألف ليرة لبنانية الى 12 ألف ليرة لبنانية، ومنذ فترة قصيرة، قرّرت الدولة فرض رسم إضافي على أرقام السيارات المميزة، فعدّلت OMT برامجها الإلكترونية و رفعت سعر الخدمة لديها الى 17 ألف ليرة لبنانية من أجل تغطية مصاريفها. وبتعبير أوضح فإن سعر ال 17 ألف بقي دون السعر المتّفق عليه مع وزارة الداخلية، وأيضاً تماشياً مع الوضع الإقتصادي السَيء عادت OMT و خفّضت سعر تقديم الخدمة الى 10 آلاف ليرة لبنانية”.

وأضاف معوض: “لماذا أتوّجه إليكم؟ إن ممثل المنطقة السيد زياد أسود تقدّم بإخبار أمام النيابة العامة التمييزية بوجه OMT مدّعيًا أنها تسرق الدولة وتمدّ يدها الى المال العام لأنها إستوفت خمسة آلاف ليرة إضافية بالرغم من أن هذه الزيادة التي ألغيناها تؤخذ من المواطن وليس من وزارة الداخلية، وبالرغم من أن الخدمة لدينا هي إختيارية إذ أن العقد لا يلزم المواطن بدفع الميكانيك لدى OMT”.

وتابع معوض، “هذا النائب الجاهل لا يقرأ ولا يفهم وهو لا يميّز بين المال العام والمال الخاص، أيها الأعزاء أنتم المعروفون بأصحاب الثقافة والعلم والأخلاق، هل تفتخرون بتمثيلكم من قبل هذا الشخص؟ إن مركزه هو في مستشفى للأمراض العصبية والنفسية وليس في البرلمان حيث لا يقوم بأي شيء منتج”.

وأكمل، “أنه لا يقرأ ولا يفهم وهو حاقد حسود غيّور مدّعي الرجولة وهو نمر من ورق وليس للنمر من صفات سوى الغدر، أنه “الدون كيشوت ” الذي يقاتل الهواء من أجل الإستعراض يهاجم السُّنة في صيدا ويهاجم الشيعة في الجنوب ويهاجم الدروز في الجبل وكل ذلك مجانا” من أجل الإستعراض والشخصنة وهو بذلك يعرّض تاريخكم في حسن الجوار للإهتزاز، هذا حسن الجوار الذي رعيتموه منذ مئات السنين”.

ولفت إلى أن “هذا الرجل الفاشل هو حاقد على OMT لأنها شركة ناجحة ولم يتقدم أحد في أي يوم بدعوى ضدّها، أعتذر بالقول أنها نموذج الشركات الناجحة في لبنان، إني أمتلك نصف أسهم الشركة، ويمتلك النصف الآخر أبناء صهري الدكتور أمل أبو زيد، من هنا تفهمون هذا الحقد الأعمى من قبل هذا السّفيه، السخيف الحاقد، الكسول، المدّعي، البهورجي”.

وأكد معوض أن “OMT تفتخر أنها وظّفت عشرات الأشخاص من قضاء جزين على مدى 20 سنة وأمّنت مداخيل للعائلات لأبناء القضاء بمئات آلاف الدولارات، وهم من المستحقين ، بالمقابل ماذا حقّق هذا الرجل لأبناء القضاء؟”.

وتوجه إلى أسود بالقول: “زياد أسود، أنت لا شيء، لا تنتظر مني دعوى الإفتراء بحقك لأن لدي كإبن عائلة معوض “رسائل أخرى” خصوصاً أنك بعنهجية مصطنعة ، أسأت الى كبيرنا الرئيس الشهيد رينيه معوض وسمّيته بالسيد رنيه معوض ولم نكن لنغفر لك هذه الإساءة، وأرجو أن تموت في غيظك وحقدك وسخافتك، وإتّكل عليّ كي تبقى هكذا”.