IMLebanon

وزير الاتصالات عرض مع سلامة تحديات القطاع

عرض وزير الاتصالات طلال حواط مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة “التحديات الكثيرة التي تواجه قطاع الاتصالات الثابت والخليوي، ولاسيما على صعيد توفير الاعتمادات اللازمة بالدولار الاميركي لتوفير وشراء الحاجات من مازوت وقطع واستجرار الانترنت من الخارج، وفق التقرير المفصل الذي اعدته الوزارة لهذه الغاية، والمتضمن جدولة بالحاجات الأكثر الحاحا والمبالغ المطلوبة وتحديد القيمة التي يمكن دفعها بالدولار بحسب سعر صرف السوق المحلية، اضافة الى المبالغ التي يجب تحويلها الى الخارج بالدولار واليورو مع مواقيت سدادها”.

وشارك في الاجتماع الذي عقد في مصرف لبنان، المدير العام لهيئة “اوجيرو” عماد كريدية، ورئيس هيئة الإشراف من المالكين على قطاع الخليوي ناجي عبود، ومدير القطع في المصرف نعمان ندور الذي سيتابع الملف عن كثب بطلب من الحاكم يومي الخميس والجمعة المقبلين.

من جهة أخرى، استقبل حواط، في مكتبه في الوزارة، وفدا برئاسة رئيس محكمة جبل لبنان القاضي محمود درويش الكردي ورئيس بلدية شانيه حسين ابو المنى واعضاء من المجلس البلدي، ورئيس جمعية “علم بالقلم” محمد عيد، الذي عرض معه مشكلة ضعف شبكة الانترنت في المنطقة والاموال المتوجبة للبلدية عن الأعوام 2018 و2019 و2020 عن عقود الايجار الموقعة مع شركتي الخلوي. واشار الوزير الى ان ” هذه العقود وما شابهها ستتم مراجعتها قريبا لبتها”.

وعقد وزير الاتصالات اجتماعا دوريا مع المديرين العامين للوزارة.