IMLebanon

عدوان: دخلنا مرحلة الجوع

رأى نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان “أننا دخلنا مرحلة الجوع في لبنان”.

واعتبر، في حديث للـ”mtv”، أن “الكلام عن أن ضخ 4 أو 5 ملايين دولار سيضبط سعر الدولار هو استخفاف بعقول الناس”، مشددًا على أن “الحل يبدأ بالإصلاح عبر إخراج الموظفين الذين أدخلوا “دكمة” إلى القطاع العام ومن ثمّ ملف الكهرباء والالتزام بنتائج دائرة المناقصات ومن ثم إجراء مناقصات الخليوي”.

وعن العلاقة مع رئيس الحكومة سعد الحريري، لفت إلى “أننا مررنا في تجربة صعبة مع الحريري لناحية إدارة الأمور الداخلية وهو قام بتسوية مع كل من أوصل لبنان إلى هذه الحالة وما نحن بحاجة إليه اليوم هو الجلوس معه لمناقشة الأمور”.

وعن دعوة أمين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله إلى الانفتاح شرقًا، قال: “لبنان منفتح على الصين ويأتينا منها مليار ونصف مليار، لكنه منفتح أيضًا على كل الدول الأخرى”.

وأشار إلى أن “نظرية حكومات الوفاق الوطني لا يمكن أن تتكرر لأنها خرّبت البلد والحياة السياسية بحاجة إلى موالاة ومعارضة والمجلس النيابي عاد ليقوم بدوره للمرة الأولى في حكومة حسان دياب، غير أنه عند أول تعيينات تبيّن أن رئيس الحكومة لا إصلاحي ولا مستقل”، مؤكدًا “أننا لن نشارك في الحكومة المقبلة إلا في حالة واحدة وهي بعد انتخابات نيابية والمطلوب حكومة اختصاصيين ومستقلين”.

وفي موضوع التهريب، قال: “هناك احتمالان لا ثالث لهما، إمّا أنه يحصل بالتنسيق السياسي فيمنع الجيش من إغلاق الحدود لمصلحة حزب معيّن أم أن هناك اتفاقا بين الاجهزة الأمنية والمهربين”.

وعن القضاء، لفتت عدوان إلى أن “وزيرة العدل لم تتدخل في التشكيلات أبدا ولكن كان عليها أن تحسّن المعايير التي لم تراعَ من قبل مجلس القضاء الأعلى”، مضيفا: “نعمل على قانون استقلالية القضاء والقوانين لوحدها لا تكفي ليكون القضاء مستقلًا فالقانون يحصّن القاضي ولكن إذا كان مستتبعا وانبطاحيا فهنا المشكلة”.

وأوضح أن “جعجع شارك في الاجتماع الاقتصادي في بعبدا لأنّ الموضوع كان اقتصاديا مع جدول اعمال واضح على عكس ما حصل اليوم حيث لا جدول اعمال أضف إلى ان شيئا لم يتغير بين اللقاءين”.