IMLebanon

بو عاصي: سوف ننهض بارادة اللبنانيين!

أكد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي ان المعركة الاساسية اليوم هي انقاذ الانسان في لبنان وان فزنا بها ننقذ الوطن والاجيال الاتية، أما ان فشلنا فلن ينفعنا حينها لا استخراج نفط ولا غاز ولا اي شيء آخر.

وشدد على ان من لا يحب المواطن لا يمكنه ان يدعي زوراً حب الوطن، مضيفاً: “اليوم الانسان اللبناني في خطر، هو في نفق مظلم ويعيش قلقا على حياته اليومية وعلى المستقبل. نحن امام خطر هجرة او تراجع في المستوى التعليمي والثقافي والاجتماعي. لدي قلق على مدارسنا خصوصا في الارياف من عدم القدرة على الاستمرار في ظل الوضع المادي الصعب. فلا بد من المحافظة عليها. اباؤنا واجدادنا ضحوا باغلى ما لديهم لتأمين أفضل تعليم لنا. المدارس حيوية لاستمرار وتطور المجتمع. ثروة المجتمع اللبناني هي انسانه وارادته وتصميمه وعلمه وتطويره وتضحيته ليتطور اولادهم اكثر منه. هذا ما جعل مجتمعنا مزدهراً”.

اردف: “لا بد ان ننظر الى الغد باشراقة ولا يمكن ان نستمر بعيش القلق. سوف ننهض بارادة اللبنانيين”.

كلام بو عاصي جاء خلال غداء اقيم على شرفه في منزل رئيس مركز الدفاع المدني في حمانا لويس القمري، عقب زيارة خصصها للمركز، حيث اجتمع مع العناصر واستمع الى حاجاتهم وهواجسهم واطلع عن كثب على المهام التي يقومون بها. وقد نفذوا مناورة انقاذية حيث انضمّ اليهم بو عاصي مستعملا الحبال للنزول من سطح مبنى الى أسفله descendeur.

وتوقف بو عاصي عند نظرة المواطن السلبية اليوم الى الدولة التي استدانت من المصارف وكسرتها وبالتالي هدرت امواله والى دولة الفساد والزبائنية والفشل، معتبراً ان نموذج الدفاع المدني يعكس نظرة ايجابية للدولة.