IMLebanon

بزي: بري يطالب بضرورة إنشاء وزارة للتخطيط

شارك عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب علي بزي، بصفته النائب الأول لرئيس “الاتحاد البرلماني للكشفيين العرب”، في ندوة عن “التخطيط الاستراتيجي”، التي نظمها الاتحاد البرلماني و”المنظمة الكشفية العربية” عبر تطبيق “Zoom”، شارك فيه نواب من الكويت ومصر وتونس والمغرب والإمارات العربية المتحدة والبحرين، وقيادات كشفية عرب.

وعرض بزي ورقة “جمعية كشافة الرسالة الإسلامية”، ولفت إلى أن “التخطيط حاجة أساسية لضمان سير الحياة البشرية وحالة إنسانية واعية تضمن الوجود الإنساني في المستقبل”، مؤكدًا أن “الرؤية الواضحة تحكم التخطيط وتؤدي إلى نجاح الأهداف المرجوة”.

وأشار إلى “المبادئ العامة التي يقوم عليها التخطيط عبر تكليف فريق عمل لجمع البيانات ودراسة الواقع والاستعانة بأصحاب الخبرة والاختصاص وإعداد مسودة الخطة الاستراتيجية ومناقشتها ودراستها وصياغة الخطة وتعميمها على المستويات المعنية ومتابعة تنفيذ الخطة والخطط المساندة واتخاذ الإجراءات اللازمة وتحديد الاحتياجات المطلوبة والفئات المستهدفة وطرح الحلول والمدى المتوقع للتأثير والخطوات الواجب اتباعها لضمان التنفيذ، وأخيرًا المراقبة والتقويم”.

وتطرق إلى “مطالبة رئيس مجلس النواب نبيه بري بضرورة إنشاء وزارة للتخطيط لأهمية هذه الوزارة في الشفافية وحسن سير الأعمال”.