IMLebanon

الإصابات اليومية بـ”كورونا” في الهند تقترب من 20 ألفًا

سجلت الهند، الاثنين، إصابات جديدة بفيروس كورونا اقتربت من 20 ألف حالة لليوم الثاني على التوالي، في حين مدت مومباي، المركز المالي بالبلاد، إجراءات العزل العام لشهر آخر.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة الاتحادية الصادرة يوم الاثنين تسجيل 19459 إصابة في 24 ساعة بانخفاض طفيف عن 19906 حالات يوم الأحد.

وتأتي الهند بعد الولايات المتحدة والبرازيل وروسيا في إجمالي عدد الحالات. وتوفي أكثر من 16 ألفا حتى الآن بسبب مرض كوفيد-19 الناتج عن الإصابة بالفيروس منذ ظهور أول حالة في الهند في كانون الثاني، وهو عدد منخفض بالمقارنة بالوفيات في دول سجلت نفس الإصابات.

لكن الخبراء قلقون من عدم قدرة المستشفيات على استيعاب الارتفاع الكبير في عدد الحالات.

ومدت ولاية مهاراشترا الغربية، التي سجلت أكبر عدد إصابات بكورونا في البلاد، إجراءات العزل العام لمدة شهر آخر حتى نهاية تموز مع ارتفاع الحالات في مدن رئيسية مثل مومباي وبوني وأورانغاباد.

وشهدت مومباي تكدسا مروريا كبيرا في الشوارع الرئيسية التي تربط ضواحيها الاثنين بعد أن أقامت السلطات حواجز على الطرق لتنظيم القيود الجديدة على الحركة.

وبموجب القواعد الجديدة يمكن للسكان الذهاب للأسواق وصالونات الحلاقة والحدائق الواقعة على مسافة كيلومترين فقط من منازلهم لكن طلب منهم عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة. وأعفت السلطات الموظفين الذين يعملون من مكاتبهم من هذه القيود.