IMLebanon

“لا مكان لمرضى جدد”.. الوضع مخيف في المستشفيات الأميركية

نشرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية تحليلا، الأربعاء، استنادا على معلومات من إدارات الصحة المحلية، يدل على ان أكثر من 15 ألف مريض بكوفيد-19 يتلقون العلاج في مستشفيات بولايات كاليفورنيا وتكساس وفلوريدا وأريزونا.

وأضافت الصحيفة أن زيادة عدد الأشخاص الذين يدخلون إلى المستشفيات ربما يعكس مؤشرا آخر حول ارتفاع عدد الوفيات.

وذكرت فاينانشيال تايمز أن الضغط على أنظمة المستشفيات جاء بسبب زيادة حالات الإصابة الجديدة في العديد من الولايات الأميركية، خاصة تلك التي أعادت فتح اقتصاداتها بسرعة.

وقالت إن وحدات العناية المركزة تمتلئ بالمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية على مدار الساعة، والحصول على معدات التنفس، بما في ذلك أجهزة التنفس الصناعي، مما أجبر المسئولين والمديرين التنفيذيين في المستشفيات على إعادة تفعيل خطط الطوارئ لتعزيز قدراتهم، سعيا في إنقاذ النظم الصحية.

وقال مسؤولو الصحة في اريزونا، قبل يومين، إن 88 في المئة من أسرة العناية المركزة في الولاية مشغولة، حتى أصبحت بعض المستشفيات ترفض استقبال المرضى الذين يصلون بسيارة إسعاف إلى غرف الطوارئ.

وذكرت إحدى الطبيبات بالولاية: “لقد بلغنا الحد الأقصى من الاستيعاب. وعندما نصل إلى هذا الحد، يتم احتجاز المرضى الذين يجب أن يكونوا في وحدة العناية المركزة في غرف الطوارئ، ولا يمكننا قبول أي مرضى جدد”.