IMLebanon

هبوط نوريتش سيتي من الدوري الإنكليزي الممتاز

هبط نادي نوريتش سيتي من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بعد هزيمته على أرضه 4-0 أمام وست هام يونايتد عقب رباعية من المتألق مايكل أنطونيو يوم السبت.

وأبقت الهزيمة على نوريتش سيتي في المركز 20 والأخير في القائمة برصيد 21 نقطة متخلفا بفارق 13 نقطة عن واتفورد الذي يحتل المركز 17 والذي فاز على نيوكاسل يونايتد 2-1 قبل آخر ثلاث جولات من الموسم.

وقال مدرب نوريتش دانييل فاركي: ”أنا محبط بشدة بسبب ذلك ومن أجل كل المشجعين. كنا نريد مخالفة التوقعات لكن بعد أن تهدأ الأمور فما حدث كان متوقعا إلى حد كبير“.

ويحتل وست هام يونايتد المركز 16 متقدما بست نقط على منطقة الهبوط ويتفوق بفارق الأهداف على واتفورد صاحب المركز 17.

وشكّل أنطونيو (30 عاما) تهديدا مستمرا لدفاع أصحاب الأرض بسبب وجوده الدائم في منطقة الجزاء، وأصبح بذلك أول لاعب من وست هام يحرز رباعية في مباراة واحدة بالدوري منذ 1981.

وقال أنطونيو لمحطة “بي.تي سبورت”: ”هذا شعور مذهل. عندما سجلت أول هدفين وجدت أن المساحات باتت كبيرة لذا كانت فرصة رائعة. هذه أول مرة أحصل فيها على كرة المباراة (بعد تسجيل ثلاثية) وأتمنى أن أحصل على المزيد. نحن نقدم كرة هجومية ممتعة منذ استئناف اللعب (بعد التوقف بسبب جائحة كوفيد-19)”.

وأضاف: ”المدرب طالبني بالانتظار في منطقة الجزاء وأنا فقط نجحت في استغلال الفرص المتاحة“.

وتقدم وست هام بهدف لأنطونيو بعد 11 دقيقة عقب ركلة ركنية بعد لمسة بالرأس من زميله عيسى ديوب. وأضاف الهدف الثاني بضربة رأس بعد ركلة ثابتة أخرى قبل نهاية الشوط الأول.

وأكمل أنطونيو الثلاثية بعد تسع دقائق من الشوط الثاني فيما وصل إلى هدفه الثامن هذا الموسم بإنهاء فرصة من مدى قريب بالدقيقة 74.

وظهر مارك نوبل بشكل رائع في منتصف ملعب وست هام بينما لم يتعرض زميله الحارس أوكاش فابيانسكي لأي فرص تقريبًا واحتاج إلى التصدي لمحاولتين فقط للخروج بشباك نظيفة.