IMLebanon

4 مباريات يوميًا في كأس العالم 2022 في قطر

سيتمكن جمهور كأس العالم لكرة القدم من مشاهدة أربع مباريات يوميا للمرة الأولى عبر التلفزيون خلال 11 ساعة في دور المجموعات في نسخة قطر 2022 بعد تأكيد جدول المباريات يوم الأربعاء.

وبسبب المسافات القصيرة في التنقلات داخل الدوحة وحولها سيكون من الممكن للجماهير، التي ستحضر النهائيات بمشاركة 32 منتخبا، متابعة أكثر من مباراة باليوم الواحد.

وتبدأ المباريات في الساعة 1300 بالتوقيت المحلي (1000 بتوقيت غرينتش) بينما تنطلق المباراة الرابعة في اليوم في الساعة 2200 بالتوقيت المحلي (1900 بتوقيت غرينتش) وتنتهي قبل منتصف الليل.

وتقام المباراة الافتتاحية للبطولة يوم 21 تشرين الثاني في استاد البيت الذي يسع 60 ألف مشجع والمصمم على شكل خيمة.

وتلعب المباراة النهائية يوم 18 كانون الأول في استاد لوسيل الذي يسع 80 ألف مشجع ويستضيف أيضا الدور قبل النهائي مثل استاد البيت.

وقال كولين سميث مدير المسابقات في الفيفا: ”كأس العالم دائما ما يكون احتفالية لكرة القدم ومناسبة حقيقية لالتفاف الجماهير والاستمتاع بالمباريات“.

وأضاف: ”في قطر بسبب طبيعة البلاد سيحدث تقارب أكبر بين المنتخبات والمشجعين داخل الدوحة وحولها“.

وسينتظر الفيفا حتى سحب قرعة البطولة في آذار أو نيسان 2022 قبل تحديد الملاعب ومواقيت المباريات مما سيساعد في تنسيق التوقيتات بشكل أفضل مع محطات البث.

وتغير موعد البطولة التقليدي بين شهري حزيران وتموز بسبب ارتفاع درجات الحرارة في قطر لتصبح أول نسخة لكأس العالم تقام في منتصف الموسم الأوروبي.

وقال المدير التنفيذي للجنة المنظمة القطرية ناصر الخاطر إن “خطط التنظيم تمضي وفقا للجدول واكتملت 90% من الطرق والبنية التحتية”.

وتابع: ”عند الحديث عن الاستادات اكتمل أكثر من 85% من العمل ونثق في انجاز الخطط لتوفير تجربة ممتعة للجماهير“.