IMLebanon

الراعي: نتطلع إلى أن يعيش لبنان فرح حياده الذي يرغب فيه كل اللبنانيين

أقام البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قداسا في كنيسة القديسة مارينا في الوادي المقدس، في عيد شفيعتها، بمشاركة السفير الفرنسي برونو فوشيه.

وقال البطريرك الراعي: “العريس آت، المسيح يأتي كل يوم في حياة كل واحد منا وفي حياة الجماعة. يأتي وهو العريس لكي يحيي معنا عرس الحقيقة والمحبة والعدالة والاخوة، عرس الصبر والالم والبناء والموت في كل حالات حياتنا. يأتي لكي نعيش هذا العرس المتنوع ونلتمس اليوم ان نعيش هذا العرس على مثال القديسة مارينا التي اجتمعنا لإحياء عيدها وهي التي عاشت هذا العرس كل حياتها عندما تيتمت بموت امها. عاشت عرس الدخول الى الدير بزي راهب مع والدها، فكانت مارينوس الذي عاش عرس الراهب المثالي في صلاته وطاعته وحياته. عاشت عرس الرسالة وعاشت عرس الاتهام. عندما قالوا ان مارينوس تجنى على احدى البنات والطفل هو ابنها، وترون ذلك في الصور حين طردوها من الدير لتربي ابنها. عاشت عرس الصبر بصمت على الظلم ولم يكتشفوا انها امرأة إلا عند وفاتها. عندها طلب رئيس الدير والرهبان منها المغفرة وهي ميته وتعيش الى الابد عرس الملكوت السماوي”.

أضاف الراعي: “هذه هي دعوتنا في هذه الايام وكلنا نتطلع مع اللبنانيين الى ان نعيش العرس النهائي عندما يعيش لبنان فرح حياده الذي يرغب فيه كل اللبنانيين مدخلا لخلاصنا. ونحن اليوم نصلي لكي نعيش هذا العرس.”

وختم متوجها باللغة الفرنسية الى السفير فوشيه شاكرا له مشاركته في العيد والتي “تعبر عن محبة فرنسا للبنان ولهذا الوادي المقدس”. وحمله “تحية شكر ومحبة وتقدير” الى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والمسؤولين “لوقوفهم الدائم الى جانب لبنان وشعبه”.