IMLebanon

جمعية شيعية ألمانية تُرسل الأموال لـ”الحزب”!

تتكشف دورياً أذرع حزب الله المالية في أوروبا، في حين تتواصل المساعي لتجفيف مصادر تمويل هذا الحزب. فبعدما أعلنت قبرص في وقت متأخر السبت أن المحكمة العليا صادقت على أمر بتسليم اللبناني غسان ذياب (37 سنة) المشتبه بأنه عضو في حزب الله، كان موقوفا منذ فترة في البلاد، إلى الولايات المتحدة، حيث سيمثُل أمام المحكمة في قضيّة غسل أموال عائدة من المتاجرة بالمخدرات ودعم العمل الإجرامي الذي يقوم به حزب الله.

كشف جهاز المخابرات المحلية في بريمن شمال ألمانيا، عن أن «أحد المراكز الاجتماعية في المدينة متورط في الدعم المالي للحزب. وافاد التقرير الاستخباراتي بأن مركز «المصطفى»، الذي يعمل تحت غطاء اجتماعي، لخدمة الطائفة الشيعية يجمع الأموال ويقوم بتحويلها الى حزب الله في لبنان.

ووفق التقرير نفسه فإن «حوالى 50 شخصاً في بريمن ونحو 1050 في مختلف أنحاء ألمانيا، هم أعضاء في جمعية المصطفى»، واشار إلى أن هذه الجمعية العربية تعمل كنقطة وصل بين المناصرين في بريمن، وقيادة الحزب في لبنان، ولم يذكر التقرير حجم الأموال التي أرسلها أنصار الحزب في بريمن إلى لبنان.

يذكر أن ألمانيا حظرت كل أنشطة جماعة حزب الله على أراضيها وصنفتها منظمة إرهابية، في 30 نيسان الماضي، بعد أن كانت تفصل بين الجناح السياسي للحزب والجناح العسكري، وفي نفس اليوم نفذت سلسلة مداهمات لجمعيات مساجد في أربع مدن بأنحاء البلاد، قال مسؤولون انها مقربة من الحزب.