IMLebanon

خامنئي: سنوجّه ضربة بالمثل للأميركيين ردًا على قتل سليماني

أكد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي أن “إيران ستوجّه ضربة بالمثل للأميركيين ردًا على قتلهم قاسم سليماني”.

وأضاف، خلال لقائه رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي: “لقد قتل الأميركيون ضيفكم قاسم سليماني برفقة أبو مهدي المهندس، قتلوه في منزلك واعترفوا صراحة بالجريمة وهذه ليست مسألة بسيطة”، مضيفًا: “لن ننسى جريمة قتل الأميركان لقاسم سليماني وأبو مهدي المهندس”.

وأكد أن “إيران تعارض أي شيء يضعف الحكومة العراقية. وكن إن وجهة النظر الأميركية تجاه العراق هي عكس وجهة نظر إيران تمامًا لأن الولايات المتحدة هي العدو بكل ما تعنيه الكلمة ولا تتفق مع عراق مستقل قوي به حكومة أغلبية”.

وأشار إلى أن “الأميركيين لا يهتمون بمن هو رئيس الوزراء العراقي، إنهم يبحثون عن حكومة مثل حكومة بول بريمر، الحاكم الأميركي للعراق في الأيام الأولى من سقوط نظام صدام”.

وشدد على أن “بلاده لا تتدخل في علاقات العراق مع الولايات المتحدة، لكنها تتوقع أن يعرف الأصدقاء العراقيون الولايات المتحدة وأن يعلموا أن الوجود الأميركي في أي بلد هو مصدر فساد وتدمير ودمار”.

وأمل أن “تتمكن الحكومة والشعب والبرلمان العراقي من متابعة تنفيذ قرار طرد الأميركيين من بلادهم، لأن وجودهم يسبب انعدام الأمن”.

وجدد التأكيد، في الختام، أن “الولايات المتحدة تقود حملة معادية لتعزيز العلاقات بين إيران والعراق، ولكن لا ينبغي لنا بأي حال من الأحوال أن نخشى أميركا. لا يمكن للولايات المتحدة ارتكاب أي حماقة تجاه العلاقة بين بلدينا”.