IMLebanon

300 ألف متبرع عبر الإنترنت.. حملة ترامب تجمع هذا المبلغ!

جمّع الرئيس الأميركي دونالد ترامب 20 مليون دولار، مساء الثلثاء، في أول حملة تبرعات على الإنترنت شارك فيها أكثر من 300,000 متبرع فردي، وهو رقم قياسي وغير مسبوق في تاريخ جمع التبرعات.

وقالت الرئيسة الوطنية للجنة المالية لدعم ترامب، كيمبرلي غيلفويل، لصحيفة “بريتبارت نيوز” Breitbart News مساء الثلثاء: “إنه يوم عظيم للرئيس وللبلاد التي تظهر الحماس القوي للرئيس دونالد ترامب”. وأضافت: “إنهم يريدون أربع سنوات إضافية للرئيس. لقد كان لدينا أكثر من 300,000 شخص سجلوا الدخول لحدثنا الليلة للتبرع للرئيس، وجمعنا أكثر من 20 مليون دولار في أول حدث تقريبي من نوعه”.

وتابعت: “أهم مقياس للنجاح في هذا السباق هو الحماس، ولا يمكن مجاراة الحماس من قبل أنصار الرئيس ترامب”. وقالت حملة ترامب إن إجمالي جمع التبرعات وصلت من قبل 300 ألف متبرع، مما من شأنه أن يرفع متوسط التبرع إلى ما يقرب من 67 دولاراً لكل فرد. وأشاد ترامب الابن بهذا العدد الضخم، وهنأ غيلفويل على “اليوم الذي لا يصدق”.

ويتفوق هذا الرقم الكبير على حجم جميع حملات التبرعات الافتراضية للمرشح الديمقراطي جو بايدن، مما يشير إلى صيغة محتملة للحفاظ على ميزة ترامب في حروب المال في الأشهر المقبلة.