IMLebanon

رئيس “الأركان الأميركي” في إسرائيل

زار رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأميركية الجنرال مارك ميلي إسرائيل، حيث ناقش مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وقادة عسكريين “قضايا أمنية ومواجهة إيران في المنطقة”.

كما زار ميلي قاعدة “نقاتيم” الجوية، وأجرى لقاء عن بعد مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بمشاركة رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي، لبحث “موضوع إيران والتحديات الأمنية في المنطقة”.

كما التقى ميلي بوزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس ورئيس “الموساد” يوسي كوهين.

واعتبر غانتس أن “الزيارة في هذه الفترة من تفشي الوباء العالمي هي إثبات للتعاون العميق، والعلاقات الممتازة بين أجهزة الأمن، وجيش الدفاع الإسرائيلي والجيش الأميركي اللذين يشكلان حجر الأساس للأمن الإسرائيلي”.

وأكد غانتس لميلي “أهمية مواصلة الضغط على إيران وتبعاتها التي تهدد الاستقرار في المنطقة والعالم، إلى جانب الحفاظ على العلاقات والتعاون مع القوى المعتدلة في المنطقة، وتعزيزها”.

من جهته، لفت رئيس الأركان الإسرائيلي كوخافي إلى أن “الجيش مستمر بالدفاع عن دولة إسرائيل في مختلف المناطق والمستويات بالدمج بين العمليات الدفاعية والهجومية”، مضيفا: “نحن نتجهز لمختلف السيناريوهات ونعمل كل ما يتطلب منا لإزالة جميع التهديدات التي تعرض السيادة الاسرائيلية أو مواطني اسرائيل للخطر”.