IMLebanon

بالاسماء: الأردن يستأنف الرحلات الجوية إلى هذه الدول اعتبارا من 5 آب

بعد توقف دام نحو خمسة أشهر بسبب جائحة كورونا، أشار الأردن الأحد الى  استئناف الرحلات الجوية مع نحو عشرين دولة “خضراء” إعتبارا من الخامس من آب المقبل.

وتشمل لائحة الدول الخضراء النمسا وكندا والصين وقبرص والدنمارك وإستونيا وجورجيا وألمانيا وغرينلاند وآيسلندا وإيرلندا وإيطاليا ولاتفيا وليتوانيا وماليزيا ومالطا وموناكو ونيوزيلندا والنروج وسويسرا وتايوان وتايلاند.

وكانت الحكومة الأردنية حددت الثلثاء الماضي قائمة بـ”الدول الخضراء”، أي البلدان ذات الوضع الوبائي المنخفض الخطورة وسيسمح بالسفر منها وإليها. وتضم اللائحة 22 دولة بينها 12 دولة كانت تربطها رحلات مباشرة مع الأردن.

وأعلن رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني هيثم مستو أن “هيئة تنظيم الطيران المدني أبلغت مشغلي شركات الطيران في العالم أن المطارات الأردنية جاهزة لاستقبال الرحلات الدولية من بعض الدول المختارة بناء على منهجية أعدتها وزارة الصحة سابقا تعتمد على الوضع الوبائي” لهذه الدول.

وأوضح مستو أن “القادمين من الدول الخضراء لن يحتاجوا إلى حجر صحي مدته 14 يوما، إنما هناك إجراءات منها فحص البي سي آر قبل المغادرة”، مشيرا إلى أن “قائمة الدول الخضراء قد تتغير كل أسبوعين”.