IMLebanon

الحرارة قد تصل الى 45 درجة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس الاربعاء قليل الغيوم مع بقاء درجات الحرارة ونسبة الرطوبة مرتفعة مما يؤدي الى استمرار الشعور بالحر والى تشكل الضباب المحلي على المرتفعات خلال الليل، مشيرة الى أن الحرارة على الساحل من 24 الى 33 درجة، فوق الجبال من 23 الى 32 درجة، في الداخل من 25 الى 45 درجة.

وجاء في النشرة الاتي:

– الحالة العامة: كتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية مترافقة بكتل رطبة من البحر تسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حيث تتخطى درجات الحرارة متوسط شهر تموز (24 و32 درجة مئوية في الظل).

تحذر المصلحة من خطر اندلاع الحرائق فى الاماكن الحرجية ومن التعرض الطويل لأشعة الشمس وتنصح في الاكثار من شرب المياه طول فترة النهار و بشكل منتظم.
– الطقس المتوقع في لبنان:
الثلاثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع درجات حرارة مرتفعة جدا خصوصا على الجبال وفي الداخل. تفوق الحرارة معدلاتها الموسمية كما تكون نسبة الرطوبة مرتفعة بدءا من الساحل حيث تؤدي الى زيادة الشعور بالحر وصولا الى المرتفعات المتوسطة حيث تؤدي الى تشكل الضباب.
الأربعاء: قليل الغيوم مع بقاء درجات الحرارة ونسبة الرطوبة مرتفعة مما يؤدي الى استمرار الشعور بالحر والى تشكل الضباب المحلي على المرتفعات خلال الليل.
الخميس: قليل الغيوم اجمالا مع ضباب محلي على المرتفعات وبقاء درجات الحرارة مرتفعة فوق معدلاتها الموسمية.
الجمعة: قليل الغيوم اجمالا مع ضباب محلي على المرتفعات وبداية انخفاض في درجات الحرارة ابتداء من فترة المساء ورياح ناشطة أحيانا.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية الى شمالية غربية، سرعتها بين 10 و30 كلم/س.
– الانقشاع: جيد على الساحل، يسوء على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و80%.
– حال البحر: منخفض ارتفاع الموج رارة سطح الماء: 29 درجة.
– الضغط الجوي: 756 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 05,46 ساعة غروب الشمس: 19,42