IMLebanon

إصابة سفير بانفجار المرفأ.. أجانب في صفوف الجرحى والمفقودين

أعلنت سفارة كازاخستان في بيان، إصابة السفير بجروح (لم تذكر مدى خطورتها)، وتضرر أجزاء من مبنى السفارة جراء الانفجار.

وأعلنت سفارة هولندا عبر بيان، إصابة 5 من موظفيها جراء الانفجار.

كما أعلن رئيس الوزراء الأوسترالي سكوت موريسون أن “مواطناً أوستراليا قتل في الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت”.

وأكد أنه “لا توجد معلومات حتى الآن عن سبب المأساة”، موضحا أنه علم بالانفجار الليلة الماضية.

ورأى أنه “أمر محزن للغاية”، وقال: “لا يمكننا إعطاء تفاصيل أكثر في الوقت الحالي، لكن قلبنا مع جميع الناس في لبنان. هناك جالية لبنانية أوسترالية كبيرة هنا وسيشعرون بالقلق على أحبائهم ونأمل أن تتوافر التفاصيل قريبا”.

وأوضح أن “السفارة الأوسترالية في بيروت “تأثرت بشكل كبير” من جراء الانفجار، لكن جميع موظفيها بخير.

من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية فتح خط ساخن للمساعدة القنصلية لمن يسعى للاطمئنان على أفراد عائلته من الاوستراليين الموجودين حاليا في لبنان.

بدورها، نعت السفارة المصرية في لبنان المواطن المصري، إبراهيم عبدالمحسن القفاص، الذي تبلغت السفارة بوفاته جراء الانفجار الذي وقع في بيروت، الثلثاء.

من جهة أخرى، أبلغ مواطنون مصريون السفارة باختفاء زميلهم المواطن المصري، رشدي رشدي أحمد الجمل، الذي كان يتواجد بالقرب من موقع الانفجار وتجري المتابعة مع السلطات اللبنانية للبحث عنه.

وأصيبت مواطنة مغربية تعمل بمنظمة تابعة للأمم المتحدة، وفق ما ذكرت سفارة المغرب لدى لبنان.

وقالت السفارة في بيان إن مواطنة مغربية، تشتغل بمنظمة تابعة للأمم المتحدة ببيروت أصيبت بكسور على مستوى الرجل، مشيرة إلى أن المصابة تتلقى العلاج بإعلى النحو ذاته، أعلنت السفارة الروسية في بيروت في بيان، أن مبنى السفارة تعرض لأضرار، وأصيبت موظفة بجروح طفيفة، إثر تشظي زجاج نوافذ حطمها الانفجار.

بدورها، أعلنت قوات حفظ السلام الأممية “يونيفيل” في لبنان إصابة بعض أفرادها (لم تذكر عدد) جراء الانفجار الهائل الذى هز بيروت.

وقالت “يونيفيل” في بيان، إنه نتيجة للانفجار الهائل الذي هز العاصمة اللبنانية، تضررت إحدى سفننا التابعة لفرقة العمل البحرية التي رست بالميناء، ما أدى إلى إصابة بعض أفرادها بجروح، حالة بعضهم “خطرة”.