IMLebanon

دياب: لوقف السجالات والانصراف للتعامل مع الكارثة

أشار  رئيس الحكومة حسان دياب الى ان البلد يعيش أزمة وطنية، وقال: “أتمنى على الجميع وقف السجالات والانصراف للتعامل مع الكارثة التي أصابت البلد. أيضاَ، وعلى المستوى الإعلامي، المطلوب أن تكون هناك مسؤولية وطنية في هذه اللحظات العصيبة التي يعيشها لبنان.. اليوم نحن كلنا عمّال في ورشة عمل لمعالجة تداعيات الكارثة”.

وأضاف دياب في مستهل جلسة مجلس الوزراء: “الصدمة كبيرة جداً. أناس خسروا أولادهم وأهلهم وأناس خسروا جنى أعمارهم وأناس خسروا بيوتهم. حجم الكارثة التي استيقظنا عليها أكبر بكثير من إمكانية وصفه. أعزّي أنفسنا وكل اللبنانيين بشهداء لبنان وأتمنى للجرحى الشفاء العاجل”.

وأكد ان ملف التحقيق أولوية ونتائجه يجب أن تكون سريعة، وطلب “تكثيف عمليات انتشال الضحايا والبحث عن المفقودين ومعالجة الجرحى، وتأمين مأوى موقت لأصحاب المنازل المتضررة، وإطلاق عملية سريعة لمسح الأضرار، وصرف مساعدات عاجلة لإصلاح الأضرار، وتأمين مساعدات عاجلة لترميم المنازل والمكاتب”.

وختم دياب قائلاً: “هذا وقت العمل ليلاً ونهاراً لنخفّف عن الناس وعن البلد، وأطلب من الوزراء أن يشاركوا جميعاً في ورشة العمل، الكل معني بتقديم وقت وجهد للمساعدة. اليوم امتحان الانتماء للبلد، وتقديم مصلحة الوطن كأولوية على كل شي”.