IMLebanon

بهاء الحريري لدياب: أنصحك بالانضمام إلى الناس في الشارع

أشار رجل الاعمال بهاء الحريري إلى أنّ لبنان يحتاج إلى حكومة مستقلة تضمّ اختصاصيين ومهنيين لأنّ هناك مسائل عدّة تحتاج إلى حلول كالأزمة الاقتصادية بالإضافة إلى الكارثة التي وقعت في 4 آب وما نجم عنها.

ورأى الحريري أن لا حاجة لحكومة كبيرة فلبنان بلد صغير ويكفيه فريق عمل صغير ينقذه. ونصح رئيس الحكومة المستقيلة حسان دياب بالانضمام إلى الناس في الشارع، معتبراً أنّ التغيير في لبنان سيحصل حتماً.

ودعا في حديث إلى قناة “سكاي نيوز”، الحريري لضرورة العمل على قانون انتخابي جديد يرضي طموحات اللبنانيين الذين يتظاهرون منذ نحو سنة.”

وقال: “نحن نؤمن بالنظام الديمقراطي ونريد انتخابات عادلة يشعر اللبنانيون من خلالها أن مجلساً نيابيا جديدا قد تشكّل”.ولفت الحريري إلى وجود مغتربين بالالاف في بريطانيا وهم يتعاونون بإيجابية وقال: “أعتبر نفسي واحد منهم”.

ولفت الحريري إلى أنّ لبنان يحتاج إلى مساعدة دولية، مشيراً إلى انّه “راسل كل من رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ورئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.”

وقال الحريري، ردّاً على سؤال حول إصدار المحكمة الدولية الخاصة بلبنان حكمها في قضية اغتيال رفيق الحريري: “أؤمن بنظام العدل في العالم. الموضوع ليس بالانتقام او بالمسامحة بل بأنّ العدالة الدولية موجودة وستتحقق”.