IMLebanon

عراجي يطالب حسن باستخدام المستشفيات الميدانية لمصابي كورونا

أكد رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي في حديثه لـ“النهار” فقدان السيطرة على وباء كورونا.

وقال: “أسرّة العناية الفائقة في مستشفى بيروت بلغت قدرتها الاستيعابية، ومع ذلك تصرّ شريحة من الناس على أن الفيروس كذبة وخدعة سياسية”.

وطالب عراجي وزير الصحة بنقل المستشفيات الميدانية التي وصلت بعد انفجار بيروت إلى المناطق، لأن المشكلة الرئيسية والكبرى هي ان بعض المستشفيات الخاصة لم تُجهز نفسها لمواجهة كورونا، نتيجة ارتفاع الدولار بالإضافة إلى المأساة التي خلفها الانفجار وأدى الى تضرر كبير في القطاع الطبي، وبالتالي الخوف الأكبر من تفشي الفيروس في المناطق وعدم قدرة المستشفيات الموجودة هناك على التعامل مع هذه الحالات بسبب عدم تجهيزها كما كان مقرراً.

وأضاف: “في الصين وأميركا وعدة دول في العالم وضعوا مستشفيات ميدانية لمعالجة ومواجهة كورونا، وأتمنى أن تكون من ضمن المساعدات التي تصل إلى لبنان ما هو متعلق بكورونا وإلا نحن متجهون إلى كارثة صحية في البلد”.

ورأى عراجي أنه “بما أننا فقدنا السيطرة والناس غير ملتزمة ليس لدينا حل آخر سوى اقفال البلد لأسبوعين، بهذه الطريقة نخفف العبء على القطاع الاستشفائي والطبي، خصوصاً بعد الفترة الحرجة التي خلّفها انفجار بيروت، شرط أنه عند فتح البلد من جديد أن تلتزم الناس بالتدابير والاجراءات وإلا ستذهب كل محالاوتنا هباءً وسنكون مقبلين على كارثة صحية خطيرة!”.