IMLebanon

خلية الأزمة في فنيدق: لعدم الخروج الا للضرورة القصوى المبررة

شددت خلية الأزمة في بلدية فنيدق وإتحاد بلديات جرد القيطع، على ضرورة “التقيد التام بقرار التعبئة العامة والقرارات الادارية والتعليمات والتدابير الاحترازية والوقائية”، نظرا لتزايد اصابات كورونا (8 إصابات).

وحثت “الجميع على عدم مغادرة المنزل وعدم الخروج الا للضرورة القصوى المبررة”، داعية إلى إبلاغها “فورا عن أي حالة إشتباه بالإصابة نتيجة ظهور عوارض الفيروس، أو نتيجة الاختلاط أو الاحتكاك بأي شكل كان مع أي من الأشخاص الذين تأكدت إصابتهم، ليصار إلى اتخاذ الإجراءات الضرورية، لا سيما إجراء الفحوصات اللازمة”.

ومنعت التجمعات وألغت مجالس العزاء والافراح في البلدة في هذه الفترة الصعبة، مشددة على ضرورة “تطبيق قرار التباعد في المحلات، وتجنب الاختلاط والتجول والزيارات العائلية، ودعت “المواطنين واصحاب المحلات الى اتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية التي تحفظ سلامتهم وتحمي من انتقال العدوى، خصوصا لناحية وضع الكمامة وغسل اليدين بشكل دوري”.

وأكدت الخلية أنها بالتعاون مع البلدية والجهات الامنية، ستقوم بمراقبة تطبيق التعاميم الصادرة عن وزارة الداخلية والبلديات عن طريق تسيير دوريات، معلنة أنها ستبقي اجتماعاتها مفتوحة لمتابعة الظروف المستجدة.