IMLebanon

“الحزب” يتمسك بالحريري ويعتبره “غطاء” له

يخوض رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي معركة إرجاع رئيس الحكومة السابق سعد الحريري الى السراي الكبير “موقع رئاسة الحكومة”.

فقد انطلق برّي نحو بعبدا حيث التقى رئيس الجمهورية ميشال عون، وفي جيبه، اسم واحد: سعد الحريري، وعينه على هدف واحد: اقناع القوى السياسية كلّها، بدءاً برئاسة الجمهورية وفريق “التيار الوطني الحر” الذي يتزعمه النائب جبران باسيل، صهر عون، بألا مفر من سيد بيت الوسط ولا بديل عنه، فهو في نظره رجل المرحلة بامتياز.

وقالت مصادر متابعة، ان “عجلات برّي لا تعمل في اتجاه واحد، بل شملت وستشمل الأطراف كلّها، من المختارة إلى بنشعي مروراً بخلدة، وصولاً إلى معراب. والجدير ذكره أن مسعاه لتسويق الحريري يحظى بمباركة كاملة من حزب الله، وهو منسّق مسبقاً مع الضاحية. فالأخيرة وإن سكتت عن المحكمة الدولية وحكمها، وإن كانت لا تبدو في وارد التصالح مع ما خرج عنها، تمهيداً لتسليم المتهم باغتيال الحريري، سليم عياش، وهو أحد أفراد الحزب، لكنها تريد أن يعود سعد الحريري إلى الرئاسة الثالثة، لإدراكها أن أي اسم آخر لن يؤمن للحزب المحاصر اليوم من كل حدب وصوب، اقتصادياً وسياسياً، الغطاء الذي يوفّره له الحريري”. وختمت: “الصورة حتى اللحظة، ضبابية وهي لن تتضح قبل موقف صريح من الحريري من جهة، وقبل لقاء يفترض أن يجمع في الساعات القليلة المقبلة، كلاً من برّي والحريري”.