IMLebanon

بو عاصي: “البلد صار مشقّف”.. والحريري لم يعد المُنقذ

اعتبر عضو تكتل “الجمهورية القويّة” النائب بيار بو عاصي أنّ “ما حصل في مرفأ بيروت نتيجة الإهمال والمسؤول الأوّل هو رئيس الجمهوريّة ميشال عون الذي كان يعلم ولم يقم بأيّ خطوة”، داعيًا إياه إلى الاستقالة.

وأعلن، في حديث للـ”mtv”، أنّ “نواب “القوات” فقط وقّعوا حتّى الآن على العريضة التي أطلقناها للمطالبة بتحقيق دوليّ والمنظومة التي تنام على جثث الشهداء ليست أهلاً للثقة”.

ووصف بو عاصي عون بـ”غول الموت”، وقال: “منذ وصوله إلى الرئاسة لم نرَ إلاّ الموت والدمار وخيار “ميشال عون أو الفوضى” لم يكن سهلًا لنا”، مُضيفًا: “رئيس الجمهورية ليس على قدر المسؤولية و”يعطينا شغلة قال بدو يعملها وعملها” ونحن في مرحلة خطيرة جدًا من تاريخ لبنان والبلد “صار مشقّف”.

وأكد أنّ “الإنتخابات النيابيّة المبكرة بالنسبة إلى “القوات اللبنانية” هي الحل وجمهور “حزب الله” متنوّع جدًا وماكرون ليس آتيًا إلى لبنان بنفس عدائيّ بل بخوف “صوملة لبنان”، متابعًا: “لا إصلاحات بالتراضي بعد اليوم كما حصل في الكهرباء والمعابر الشرعيّة وجداول أعمال الحكومات “ما بدها وزراء” بل مدراء عامّين وحكومات الوحدة الوطنية “لا قويّة ولا قادرة ولا فاعلة”.

ورأى أنّ “رئيس الحكومة السابق سعد الحريري لم يعد المُنقذ والأمر أصبح يقف بالنسبة إلينا على الطرح والتركيبة”.

ولفت إلى أن “مشاركة “القوات” في الحكومة “قصاص للقوات وللباقيين” ووجودنا في الحكومة الجديدة يُعطي ثقة للمجتمع الدوليّ”، متابعًا: “هناك اهتمام دولي بلبنان وفرنسا تعرف جيّدًا تفاصيل ما يحصل في الحياة السياسيّة في لبنان”.

وعن المحكمة الدولية وقرارها، طالب بو عاصي “حزب الله” بـ”تسليم سليم عيّاش”.