IMLebanon

افرام: لحكومة انتقالية حيادية بصلاحيات استثنائية

رأى النائب المستقيل نعمة افرام أن “اللحظة التاريخية المفصلية التي يمر فيها لبنان، والمتزامنة مع الذكرى المئوية الأولى لإعلان دولة لبنان الكبير، تفرض تشكيل حكومة انتقالية حيادية من خارج المنظومة الحاكمة، بصلاحيات استثنائية من اختصاصيين مستقلين، وليس حكومة أقطاب”.

وأضاف، في بيان: “مهمة هذه الحكومة تحييد لبنان عن الصراعات الإقليمية وإطلاق ميثاق جديد للبنان جديد عماده الحياد مع الإنتاجية، وإنجاز وتطبيق خطة إنقاذية مالية – اقتصادية – اجتماعية، بالتنسيق العميق مع صندوق النقد والمجتمع الدولي، كي نواجه الانهيار الشامل ولا نصل إلى نهاية الطريق”.

وأشار إلى أن “لبنان واللبنانيين سيستمرون في دفع ثمن أخطاء السلطة السياسية لعشر سنوات وفي مختلف الميادين ومنها تزايد نسبة الأمية، كما إن المسؤولية كبيرة على عاتق هؤلاء جراء تفجير 4 آب”.

وإذ سأل “إذا كنا سنتمكن من معرفة الحقيقة كاملة جراء الجريمة التي وقعت ضد لبنان والإنسانية في المرفأ”، دعا إلى “مواكبة زيارة الرئيس الفرنسي بإيجابية، لاسيما وقد وضع خارطة طريق لإعادة البناء، وانطلاقًا من المسؤولية الوطنية بإمكاننا أن نقوم بالتغيير الآن وفقط عبر مشروع إنقاذي كبير وإلا لبنان ذاهب إلى الزوال”.