IMLebanon

رئيس بلدية بورتلاند: ترامب غير متعاون وأشعل العنف

أعلن المسؤولون في مدينة بورتلاند بولاية أوريجون الأميركية، يوم الأحد، إنهم يستعدون لتصعيد في أعمال العنف التي لها علاقة بالاحتجاجات التي شهدتها المدينة طوال ثلاثة أشهر، مشيرين إلى منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تتوعد بالثأر لمقتل شخص خلال اشتباكات بالشوارع بين أنصار الرئيس دونالد ترامب ومتظاهرين مناوئين.

وقال تيد ويلر، رئيس بلدية بورتلاند في مؤتمر صحفي:”بالنسبة لمن يقولون منكم على تويتر أنكم تخططون للوصول لبورتلاند سعيا للثأر أدعوكم أن تظلوا بعيدين”.

وحث الناس من مختلف الاتجاهات السياسية على المشاركة في نبذ العنف.

وهاجم ويلر أيضا ترامب بسبب خطابه السياسي، الذي قال إنه “شجع على الانقسام وأشعل العنف”.

وأشار ويلر، الى أن قائد الشرطة تشوك لوفيل قال إن “المحققين ما زالوا يعملون لمعرفة الملابسات التي أدت إلى مقتل شخص بالرصاص في ساعة متأخرة من مساء السبت في وسط بورتلاندط

ولفت الى إنه لم يتم بعد تحديد ما إذا كان إطلاق النار مرتبطا بمناوشات وقعت تلك الليلة بين محتجين كانوا يخترقون وسط بورتلاند في شاحنات صغيرة ويلوحون برايات مؤيدة لترامب، ومحتجين مناوئين في الشوارع.

ولم تحدد السلطات هوية القتيل، ولكن صحيفة نيويورك تايمز قالت إن “القتيل كان يعتمر قبعة عليها شارة جماعة يمينية تسمى باتريوت براير. وأكد على ما يبدو جوي جيبسون رئيس هذه الجماعة يوم الأحد أن القتيل كان عضوا يعرفه في الجماعة، وفقا لرويترز.

وأعاد ترامب فيما بعد نشر صورة لرجل على تويتر، قال إن اسمه جاي بيشوب ووصفه في هذا المنشور بأنه ” أميركي صالح كان يحب بلاده” ويدعم الشرطة، وعلق: “قتل في بورتلاند على يد أنتيفا” في إشارة إلى حركة احتجاج يسارية.