IMLebanon

27 إصابة جديدة بـ”كورونا” في مخيمي عين الحلوة وبرج البراجنة

أعلنت وكالة الأونروا أن “نتائج الفحوصات الإضافية التي أُجريت في الأيام القليلة الماضية أظهرت 27 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد: 14 مصابا في مخيم عين الحلوة بينهم أحد موظفي الوكالة، و13 في مخيم برج البراجنة. كما ثبتت إصابة أحد موظفي الأونروا في العيادة المركزية في بيروت وهو يلتزم الآن الحجر المنزلي”.

وأشارت، في بيان، إلى أنها، وكإجراء احترازي ولمنع انتشار الفيروس، قررت “إغلاق مركزها الصحي (العيادة الثانية) في مخيم عين الحلوة، والعيادة المركزية في بيروت – محطة الرحاب، يومي الاثنين والثلاثاء حيث بدأت الوكالة بتعقيمهما”، مضيفةً: “اعتبارا من يوم الأربعاء 9 أيلول، سيعاد العمل في هذين المركزين بفريق صحي واحد لكل منهما، وسيستقبلان فقط الحالات الطارئة حتى نهاية الأسبوع، وسيستمران بتقديم خدمات التطعيم وتقديم الأدوية للأمراض المزمنة”.

ولحالات الطوارئ، دعت الوكالة إلى الاتصال بمسؤولي الصحة التابعين للأونروا في منطقة صيدا على الأرقام 70088003 – 76683657 – 03936777، وفي منطقة لبنان الوسطى على الرقمين: 76683644 – 70888542.

وأوضحت أنه وفقا لآخر تحديث لها، ارتفع العدد الإجمالي لحالات “كوفيد-19” بين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان منذ تفشي الفيروس إلى 530 حالة، مؤكدةً أنها تواصل “متابعة الحالات الجديدة بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة ومع شركائها، واللجان الشعبية”، لافتةً إلى أنها تواصل “عرض خيار الانتقال إلى مركز العزل الطبي في سبلين للمرضى الجدد إذا دعت الحاجة”.

وجددت دعوتها اللاجئين إلى “الالتزام الكامل بالتدابير الوقائية، مثل التباعد الجسدي، وضع الكمامات، عدم المصافحة أو لمس الوجه والابتعاد عن الأماكن المزدحمة”.

وختمت بالإشارة إلى أن مراكزها الصحية تفتح أبوابها حاليا من الساعة 8,30 صباحا ولغاية الواحدة بعد الظهر.