IMLebanon

منع المصابين والمحجورين من التجول بالشوراع في فنيدق

أشارت خلية الازمة في بلدية فنيدق الى انه “نظرا الى ازدياد عدد الاصابات في البلدة، والتي أدت، للاسف، الى حالة وفاة، عقدت خلية الازمة اجتماعا طارئا، بعدما تم التواصل مع اهل الفقيد، والتمني عليهم الغاء العزاء، حفاظا على الامن الصحي للقرية، مع التأكيد ان هذا الامر شرعا وقانونا لا يجوز ابدا، ثم الطلب من القوى الامنية ضرورة السهر على تطبيق الاجراءات المطلوبة، وأصدرت التوصيات التالية:

– يمنع منعا باتا اقامة أي مناسبة اجتماعية (أعراس، عزاء، او اي مناسبة اجتماعية أخرى) تحت طائلة المسؤولية.

– يمنع على المصابين والمحجورين التجول في الشوارع العامة.

– ندعو الجميع الى اتخاذ الحيطة ووسائل الوقاية (كمامات وقفازات) في أماكن التجمعات التي لا يمكن تجنبها مثل السوبرماركت، البنوك ،أماكن الصيرفة وغيرها، مع التشديد على عدم لمس الوجه والنظافة الشخصية والغسيل المتكرر لليدين والوجه.

– في حال ظهور أي عارض من اعراض الكورونا (حرارة، سيلان انف، سعال جاف، ضيق نفس) الاتصال على الارقام التالية: 03187197-70282811- 70205110

– الطلب من الخطباء وأئمة المساجد ومديري المدارس توجيه الناس وإرشادهم ونصحهم بما ينص عليه ديننا الحنيف بعدم نقل الاذى الى الناس”.

وقالت للمواطنين ان “البقاء في المنازل واجب ديني وأخلاقي واجتماعي، وأن أي استخفاف أو تساهل في الحجر المنزلي والإجراءات الوقائية سيؤدي حتما إلى نتائج لا تحمد عقباها”.

وأهابت بـ”أهل الحل والعقد – مشايخ، فعاليات، مرجعيات عائلية – في البلدة اتخاذ المبادرة والتدخل لمنع تلك المناسبات والتجمعات حفاظا على صحة اهلنا في البلدة”، ودعت القوى الامنية “بجميع فروعها القيام بواجبها”.

وذكرت بأن “المسؤولية الأولى تقع على الاهل وعلى وعيهم وحكمتهم عبر التزام أفصى درجات الحيطة والحذر وان الجهل واتباع الاشاعات يؤدي الى الكوارث والى الندم عندما لا ينفع الندم”.

وختمت مؤكدة أنها “ستتخذ كل الإجراءات المتاحة لضمان تنفيذ هذه الإجراءات لأن الوضع لا يحتمل المزاجيات”.