IMLebanon

زينب وجواد نصرالله يتحدثان عن مقتل شقيقهما (فيديو)

كشف جواد وزينب نصر الله، نجلا الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله، في حديث مصور عن اللحظات الأولى لسماع نبأ مقتل أخيهما هادي عام 1997 ورد فعل والدهما.

وذكرت زينب، في مقابلة مع قناة “الميادين” نشرت مقتطفات منها الأحد، أنها كانت تساعد والدتها في عمل البيت، لتأتيها امرأة قائلة “أنت فتاة مؤمنة بهذا الخط”، ممهدة لها نبأ مقتل أخيها.

ولفت جواد إلى أنه فور وصوله إلى البيت استقبلته زينب دامعة العينين، فيما رأى والده جالسا في مكتبه بمفرده، وقال: “وفي هذه اللحظات فهمت”.

وتابع: “وقفت على شرفة البيت باكيا، وصرت أفكر بقرب الموت من دارنا، لكن في الوقت نفسه هنيئا لأخي، حدثت نفسي، وفي تلك اللحظات، اقترب مني الحاج عماد مغنية، ضمني إليه وطلب مني البقاء إلى جانب والدي”.

وأضاف: “حين دخلت إلى مكتب السيد، كان هادئا صابرا محتسبا ودامع العينين، ضممته إلي وقبلته وجلست إلى جانبه على الأرض، وسألته إن كانوا قد أحضروا جثة هادي، أو إنها لا تزال لدى الإسرائيليين، فأجابني بأنهم أخذوها”.

وتحدث كل من جواد وزينب عن والدتهما، كيف بقيت هادئة “ومدرسة في الصبر”، وأردف جواد أنه وبعد مرور وقت على مقتل أخيه، لا يزال حتى اليوم حين يدخل إلى البيت وتكون والدته بمفردها، يجدها جالسة قبالة صورة هادي، مبينا: “لكن لم أسمع منها يوما عتبا أو ملامة، على العكس، كانت مشتاقة وحسب، محبة تتحدث إلى حبيبها”.