IMLebanon

انفجار في العراق ومعلومات عن استهداف ديبلوماسيين

دوّى انفجار في العراق، قرب جامع ام الطبول غربي العاصمة بغداد، وتفيد المعلومات الأولية عن استهداف موكبًا دبلوماسيا بريطانيا قرب جامع ام الطبول الواقع بين منطقتي اليرموك والبياع، غربي العاصمة بغداد، ولم يحدد نوع الانفجار بعد ان كان عبوة ناسفة أو سيارة مفخخة.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي يوم أمس الاثنين في بيان، عن تعرض أرتال نقل معدات التحالف الدولي المنسحبة مِن العراق بواسطة شركات نقل عراقية، إلى انفجار عبوتين ناسفتين.

وأوضحت الخلية أن العبوة الأولى على الطريق السريع قرب حقول الدواجن ضمن مسؤولية شرطة الديوانية، والثانية كانت أيضا على الطريق السريع ضمن حدود مسؤولية شرطة بابل وسط البلاد، منوهة إلى أن الانفجارين لم يتسببا بخسائر.

ويجدر الإشارة إلى أن أرتال التحالف الدولي والشركات المتعاقدة معها كانت تتعرض لاعتداءات بعبوات ناسفة طيلة الفترة الماضية في العاصمة ومحافظات وسط وجنوب العراق، دون أن تكشف الجهات الحكومية أو الأمنية عن منفذي هذه الهجمات أو نتائج التحقيقات بها.

ومن جهتها أعلنت السفارة البريطانية في بغداد أن هجوما بعبوة ناسفة بدائية الصنع استهدف سيارات ديبلوماسية بريطانية في العاصمة العراقية اليوم، لكنه لم يسفر عن إصابات.