IMLebanon

إيران: “الخليج بيتنا”

اعتبر قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني العميد علي رضا تنغسيري، ان منطقة الخليج ينبغي أن تكون خالية من التواجد الأجنبي ويمكن لإيران إجراء مناورات مشتركة مع الدول الخليجية.

وقال: “لا ينبغي لدول الخليج جعل موطئ قدم لإسرائيل في المنطقة، فذلك سيعود عليهم بالأذى.. مجيء إسرائيل إلى منطقة الخليج لن يكون لمصلحة الدول الخليجية وسيشكل تهديدا لإيران”.

وأكد تنغسيري أن إيران لن تكون البادئة بأي حرب “لكننا لن نخشاها إن وقعت”، مضيفا: “سنرد بحزم على أي تهديد يطال أي نقطة من إيران، سنقطع يد كل من يتطاول على مصالح إيران ومقدساتها وثورتها وشرفها. إذا وقعت الحرب سنخرج الأعداء جثثا من مضيق هرمز”.

وأشار إلى أن بلاده على استعداد للصداقة مع دول الخليج، وأن الغرباء سيغادرون في نهاية المطاف، قائلا: “نمد يد الصداقة والأخوة إلى دول الخليج ونقول لهم أننا أبناء المنطقة، والغرباء سيغادرون في نهاية المطاف، وسيتخلون عنكم بعد نهب ثرواتكم”.

ولفت قائد القوات البحرية إلى أن “الخليج بيتنا” وأن الجيش الأميركي متواجد “في المنطقة الخطأ”، مشيرا إلى أن الزوارق الإيرانية السريعة تشكل “كابوسا” للأمريكيين في مياه الخليج، مؤكدا أن “قواتنا تمتلك أنواعا مختلفة من الصواريخ التي تغطي مياه الخليج وما بعد مياه الخليج.. قواتنا قادرة على إغلاق مضيق هرمز في أي حرب إن طلب منها ذلك.. إيران تصبح أكثر استعدادا كلما اشتدت تهديدات العدو”.

وقال قائد القوات البحرية ان بلاده تسعى لتصدير السلاح إلى الخارج بعد رفع الحظر عنها.