IMLebanon

في البحرين.. إحباط “مخطط إرهابي” مدعوم من “الحرس الثوري”

كشفت وسائل إعلام بحرينية عن أن “أجهزة الأمن البحرينية تمكنت من “إحباط مخطط إرهابي”، مشيرة إلى أن “الحرس الثوري الإيراني يقف وراءه”.

وذكرت صحيفة “أخبار الخليج” البحرينية اليومية أن “وزارة الداخلية في البلاد تمكنت من إفشال مخطط إرهابي ضخم تلقى دعمًا وتمويلًا من هاربين في إيران وعناصر في الحرس الثوري”.

وحملت الصحيفة عناصر في إيران “المسؤولية عن تشكيل تنظيم إرهابي جديد يحمل اسم سرايا قاسم سليماني”، مشيرة إلى أن “هؤلاء العناصر وضعوا مخططًا لتفجير عدد من المنشآت العامة والأمنية في البحرين بالإضافة إلى رصد عدد من أفراد الحراسات الخاصة لشخصيات مهمة في المملكة بغرض الاغتيال”، وقالت: “إن إحباط المخطط المزعوم جاء بعد العثور على عبوة متفجرة في الشارع العام بمنطقة البديع كانت معدة لاستهداف وفد أجنبي حضر إلى البحرين في زيارة رسمية”.

وتابعت أن “أجهزة الأمن ضبطت حينئذ أحد المتهمين بمسكنه في منطقة سار وعثر في منزله على قوالب متفجرة ومواد عجينة تستخدم في صناعة المتفجرات وأجهزة استقبال وعملات أجنبية وكتب مرتبطة بالفكر الإرهابي”.

ولفتت إلى أن “هذه المعلومات كشف عنها ملف القضية التي تنظرها المحكمة الجنائية والتي تضم 18 متهمًا بينهم تسعة هاربين في إيران ومن المقرر أن تستمع غدا لمرافعة دفاع المتهمين”.