IMLebanon

توقيف عصابة تزوّر تراخيص عازل لأشعة الشمس

أفادت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بأن “في تاريخ 8-9-2020، ادّعى مواطن بأنه استحصل من أحد الأشخاص على ترخيص بوضع عازل لأشعة الشمس لسياراته، لقاء مبلغ ألف دولار أميركي، وتبين له لاحقًا أنه مزوّر”.

وأعلنت، في بلاغ، أن “من خلال المتابعة والتحريّات التي قامت بها مفرزة استقصاء البقاع في وحدة الدرك الإقليمي، تمكّنت من توقيف 4 أشخاص على علاقة بالموضوع، فجرى استدراجهم من مناطق لبنانية عدة وتوقيفهم، وهم: إ. ن. (مواليد عام 1974، لبناني)، خ. ح. (مواليد عام 1991، لبناني)، م. خ. (مواليد عام 1994، لبناني)، ع. ز. (مواليد عام 1994، لبناني)”.

وأضافت: “بالتحقيق معهم، اعترف الأول، الذي ضُبط بحوزته ترخيص مزور أيضًا، بأنه باع الترخيص إلى المدّعي بالمبلغ المذكور أعلاه، وأنه استحصل عليه من الموقوف الثاني (خ. ح.) لقاء مبلغ 700 دولار أميركي، وقد اعترف الموقوف الثاني أنه بدوره يستحصل على التراخيص من الموقوف الثالث (م. خ.)، الذي ضبط بحوزته ترخيص مزور أيضًا، وأفاد بأنه يستحصل على التراخيص من الموقوف الرابع (ع. ز) وشخص آخر متوارٍ عن الأنظار، لقاء مبالغ مالية، ويقوم بدوره ببيعها، وأنكروا علمهم بأن التراخيص مزوّرة”.

وتابعت: “أحيل الموقوفون، تباعًا، على مفرزة بعبدا القضائية ومكتب مكافحة الإرهاب والجرائم الهامة في وحدة الشرطة القضائية، للتوسّع بالتحقيق معهم، بناءً على إشارة القضاء المختص، والعمل جارٍ لتوقيف باقي المتورطين. كذلك أوقف كل من (خ. ح.) و(م. خ.) و(ع. ز.) المذكورين بموجب محضر على حِدة، للاشتباه بهم بتجارة الأسلحة”.

لذلك، حذّرا المديرية المواطنين من “الوقوع ضحية هذه العصابات”، وذكّرتهم بأن “تراخيص عازل لأشعة الشمس تصدر حصرًا عن وزارة الداخلية والبلديات، في حال الموافقة على إصدارها، من دون أي بدل مالي”.