IMLebanon

شيخ العقل من بكركي: المطلوب حكومة بأسرع وقت ممكن

أكد شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن أننانحن في طائفة الموحدين الدروز نؤمن بأن هذا الوطن هو وطن نهائي لنا ولجميع مكوناته، وعلينا ان نبذل كل المستطاع من اجل بقائه وعدم انهياره. لقد مرت مئة عام على لبنان الكبير، اللبنانيون يعيشون في وضع اقتصادي متلاش، شباب يهاجر ومؤسسات تقفل وجمود، لا يجوز ان يبقى الوضع على جموده”.

وأضاف، خلال زيارته البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في في بكركي، مع وفد ضم قاضي المذهب الدرزي عضو لجنة الحوار الإسلامي المسيحي القاضي عباس الحلبي، الشيخ غاندي مكارم ومستشار مشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي: “إن الاستمرار في هذا النهج يحتم الانهيار، وعلينا التحلي بالمسؤولية، وقوة الجماعة بتآلفها. ندعو سائر المكونات الاساسية الى التواصل والتنازل من اجل الوطن واحترام النصوص الدستورية، فالدولة هي ملاذ الجميع وكل التجارب اثبتت ان السلم الأهلي والاستقرار يتطلب التعاون والشراكة بين مكونات الوطن. والمطلوب اليوم هو حكومة بأسرع وقت ممكن، وتذليل عقباتها على ذمة المعنيين، ونحن نقف مع صاحب الغبطة تحت شمس الأمل بلبنان الغد”.

وأضاف ردا على سؤال عن الحياد: “لسنا نحن فقط، حتى الدولة اللبنانية أعلنت النأي بالنفس منذ فترة طويلة وهذا امر مطروح ولا خلاف على المبدأ، وسيكون لنا استكمال للزيارات الى باقي المرجعيات”.