IMLebanon

عون: حفل “متحدون من أجل لبنان” أظهر تعلّق أهل الفن والثقافة بلبنان

طلب رئيس الجمهورية ميشال عون من سفير لبنان في باريس رامي عدوان نقل شكر لبنان وتقدير اللبنانيين إلى المنظمين والفنانين المشاركين في الحفل الذي جرى ليلة أمس الخميس على مسرح الأولمبيا في العاصمة الفرنسية باريس تحت شعار “متحدون من أجل لبنان”، وتكريمهم على هذه المبادرة.

وخصّ عون منظّم الحفل الفنان اللبناني الأصل إبراهيم معلوف بالشكر “على المجهود الذي بذله لجمع فنانين من فرنسا ولبنان ودول عدة، وتنسيق فقرات الحفل الذي جرى في خلاله جمع التبرعات للصليب الأحمر الفرنسي الذي سيقدمها إلى الصليب الأحمر اللبناني وعدد من المنظمات الأهلية العاملة على إزالة آثار الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت في 4 آب الماضي”.

واعتبر عون أن “هذا الحفل عبّر مرة جديدة عن تضامن عالمي مع اللبنانيين في محنتهم، وأظهر مدى تعلق أهل الفن والثقافة في فرنسا وعدد من دول العالم بلبنان، ووقوفهم إلى جانبه في الظروف الصعبة التي يمر فيها، لاسيما وأنه يشكّل “كنزًا للبشرية” وفق تعبير الرئيس الفرنسي أيمانويل ماكرون”.

وأضاف: “إن الفن يبقى لغة التخاطب بين الشعوب ووسيلة للتعبير عن المحبة والدعم اللذين لا حدود لهما. وهذا ما تجلّى في المشاركة الواسعة حضوريًا أو عبر شاشات التلفزيون في لبنان وفرنسا والعالم”.