IMLebanon

الحواط: لا نثق بأن “الثنائي” سيدع الحريري ينجح بمهمته

أشار النائب زياد الحواط إلى أن “المشكلة ليست مع الرئيس سعد الحريري، وعدم تسميتنا له هو من خوفنا أن تتشكل الحكومة بالطريقة نفسها التي تم فيها تشكيل الحكومات السابقة وهنا نأمل أن يتحقق ما قاله الحريري بالامس وتشكيل حكومة مستقلين وأخصائيين”.

وشدد الحواط على أن المبادرة الفرنسية هي الملاذ الأخير اليوم، “وليس لدينا ترف الوقت للتفاهم مع صندوق النقد وعلينا الذهاب بمشروع واضح وخطة وأرقام واضحة لصندوق النقد وتأليف حكومة بأسرع وقت ممكن”.

وقال النائب في حديث لبرنامج الحدث عبر “الجديد”: “نحن لا نثق بأن الثنائي الشيعي سيدع الرئيس الحريري ينجح بمهمته ويشكل حكومة إختصاصيين وقد رأينا الى أين أودت تجربة الأحزاب بالبلاد، و الرئيس الحريري عازم ومصرّ على تشكيل حكومة من اختصاصيين، والورقة الاقتصادية التي تم التوافق عليها في قصر الصنوبر سيعمل الحريري على تنفيذها كما اكد، والعقوبات الاميركية هي إنذار ورسالة للجميع واذا استمر حزب الله بتدخلاته في طريقة تأليف الحكومة وبيانها الوزاري عبثا يبني البناؤون”.

وطالب الحواط بإجراء تحقيق في الحرائق التي تحصل في قضاء جبيل، وأشار إلى ان “راجعت مدير الدفاع المدني الذي قال لي أن ٤ من أصل ٧ سيارات إطفاء معطلة في جبيل و٨٠ آلية إطفاء معطلة في لبنان وأنه تم ايقاف ميزانية إصلاح آليات الدفاع المدني”.

وأكد: “سأتابع هذا الامر لان ما يحصل مفتعل وإهمال غير مقبول. وليتحمل المسؤول المسؤولية نتيجة هذه الجريمة البيئية”.