IMLebanon

روكز: لسنا على عجلة لتوقيع السلام إنما على عجلة لتحصيل حقوقنا

أوضح النائب شامل روكز إنه “لم أسمّ الرئيس سعد الحريري لأنه آت من خلفية التسويات والمحاصصة، وتمنيت على الحريري خلال الاستشارات أن تتألف الحكومة من اختصاصيين، وألا يكون هناك محاصصة، مع إعطائها صلاحيات استثنائية بأمور معينة”.

ونوه روكز في مداخلة خلال برنامج الحدث عبر قناة “الجديد” بأن “الحراك ليس حزباً أو مجموعة سياسية، هم أشخاص غضبوا في 17 تشرين الأول وطالبوا بمطالب محقة وأهميته أنه كان على امتداد الأراضي اللبنانية، وفشله أنهم لم يتمكنوا من خلق قيادة، لكن مفهوم الحراك والثورة نجح بمجالات عدة حيث أنه دفع جميع السياسيين لأن يضعوا حسابات جديدة ويفكروا بطريقة جديدة”.

واشار روكز الى أن “هذا الغضب لا زال في نفوس الناس وأي خطأ تقوم به الحكومة سيكون التحرك أكبر من 17 تشرين، لذلك الحريري يجب أن “يعمل حساب” للناس التي ليست راضية عن عودته او تشكيل الحكومة”.

وحول كلام كلودين عون روكز، قال روكز: “المبادرة العربية تتكلم عن سلام مع اسرائيل بناء لمعطيات معينة وكلودين قالت انها بشكل عام مع السلام وليس مع الحرب ولكن هذا لا يعني ان اسرائيل ليست عدواً ولنا في الصراع معها سنوات، وفي الوضع الحالي قد نكون آخر دولة عربية تعقد سلاماً مع اسرائيل ونحن لسنا على عجلة لتوقيع السلام انما على عجلة لتحصيل حقوقنا “.