IMLebanon

واشنطن توافق على صفقة أسلحة جديدة مع تايوان

أعلنت واشنطن أنّها “وافقت على بيع تايوان مئة منظومة صواريخ دفاعية من طراز هاربون في صفقة بقيمة 2.4 مليار دولار”.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية “إن الخارجية وافقت مبدئيًا على البيع المحتمل لـ 100 من أنظمة “هاربون” للدفاع الساحلي من طراز بوينغ إلى تايوان في صفقة قد تصل قيمتها إلى 2.37 مليار دولار”.

وأفادت وكالة “رويترز” بأن “البيت الأبيض سيمضي قدمًا في 5 عمليات بيع منفصلة لمعدات عسكرية متطورة إلى تايوان بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 5 مليارات دولار مع تكثيف إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الضغط على الصين وتزايد المخاوف بشأن نوايا بكين تجاه تايوان”.

وفي بيان البنتاغون، أشار إلى أن “وزارة الخارجية وافقت على بيع ما يصل إلى مائة (100) من أنظمة هاربون للدفاع الساحلي (HCDS) والمعدات ذات الصلة بتكلفة تقديرية بلغت 2.37 مليار دولار لمكتب تايبيه الاقتصادي والثقافي في الولايات المتحدة (TECRO)”.

وطلب مكتب “TECRO” شراء ما يصل إلى مائة (100) من أنظمة هاربون للدفاع الساحلي (HCDS) التي تتكون من أربعمائة (400) صاروخ RGM-84L-4 Harpoon Block II السطحي المطلق؛ وأربعة (4) صواريخ تمرين من طراز هاربون بلوك II RTM-84L-4. يشمل أيضًا 411 حاوية، ومائة (100) وحدة نقل قاذفة لنظام هاربون للدفاع الساحلي، وخمسة وعشرين (25) شاحنة رادار، وقطع غيار وإصلاح، ومعدات دعم واختبار، ومطبوعات ووثائق فنية معدات التدريب، والمساعدة الفنية، وخدمات الدعم اللوجستي والهندسي.